رياضة | الخميس 6 أبريل 2023 - 11:08

الارجنتين تعتلي صدارة ترتيب الفيفا والمغرب يحافظ على مركزه

  • Whatsapp
عادت  الأرجنتين إلى قمة التصنيف العالمي FIFA  للمرة الأولى منذ أكثر من ست سنوات.

حيث تجاوز أبطال العالم (الأول، تقدم بمركز) البرازيل (الثالث، تراجع مركزين) بعد أن حقق انتصارات ودية على بنما وكوراساو في نفس الوقت الذي خسر فيه نظيره أمام المغرب. كما تخطت فرنسا (الثاني، تقدم بمركز) البرازيليين بعد الفوز على هولندا وجمهورية أيرلندا في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية UEFA.

كما أدت المسابقات القارية إلى الكثير من التغييرات في تصنيف الشهر الحالي. فقد حققت صربيا (المركز 25، تقدم ب4 مراكز)، واسكتلندا (المركز 26 ، تقدم بـ 6 مراكز) ، ورومانيا (المركز 46، تقدم بـ6 مراكز) مكاسب كبيرة على خلفية النجاحات الملحوظة في كأس الأمم الأوروبية، واستفادت الجزائر (المركز 34 ، تقدم بـ6 مراكز) ومصر (المركز 35 ، تقدم بـ4 مراكز) من الانتصارات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ودخلت كندا (المركز 47 ، تقدم بـ6 مراكز) قائمة أفضل 50  بعد انتصارات متتالية في دوري أمم الكونكاكاف.

أما صاحب الارتفاع الأكبر فكان منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى (المركز 122 ، تقدم بـ10 مراكز) على خلفية الانتصارات المتتالية التي جعلتهم في وضع جيد للتأهل لكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى على الإطلاق.

ولكن بينما تتمتع ناميبيا (المركز 106 ، تقدم بـ7 مراكز) ، وماليزيا (المركز 138، تقدم بـ7 مراكز) ، وغامبيا (المركز 120، تقدم بـ6 مراكز) أيضًا بشهر لا يُنسى، عانت الكاميرون (المركز 42 ، تراجع بـ9 مراكز) من أكبر انخفاض بعد حصولها على نقطة واحدة فقط من ست نقاط ممكنة في مواجهتين ضد الناميبيين.