الفنية | الجمعة 7 أبريل 2023 - 11:31

جرعة زائدة من الفنتانيل وراء وفاة مغني الراب الأمريكي كوليو

  • Whatsapp
تبين أن جرعة زائدة عرضية من الفنتانيل كانت سنة 2022 وراء وفاة مغني الراب الأمريكي كوليو الذي اشتهر بأغنيته الشهيرة “غانغستاس باراديس” سنة 1995، وفق ما أفاد مصدر طبي الخميس 06 أبريل 2023.

وتوفي الموسيقي الحائز جائزة “غرامي”، واسمه الحقيقي أرتيس ليون آيفي جونيور، في شتنبر 2022 عن عمر ناهز 59 عاما في منزل أحد أصدقائه في لوس أنجليس.

وأوضح تقرير الطبيب الشرعي الذي نشرته سلطات مقاطعة لوس أنجليس الخميس  06 أبريل 2023 أن مغني الراب قضى بسبب جرعة زائدة من الفنتانيل، مضيفا أن الموسيقي كان يعاني الربو ومشاكل صحية في القلب.

كما تناول قبل وقت قصير من وفاته عقار الفينسيكليدين (أو PCP) المخدر الذي قد يسبب اضطرابات نفسية أو عاطفية خطيرة، وفقا للمصدر نفسه.

وكان جاريز بوسي، صديق المغني ومدير أعماله، روى يومها في تصريح لموقع “تي إم زي” المتخصص في أخبار المشاهير، أن كوليو وجد فاقدا الوعي في حمام أحد الأصدقاء، وتأكدت وفاته فورا .

وكان كوليو بدأ مسيرته الفنية في كاليفورنيا في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، لكنه اكتسب النجومية من خلال أغنية “غانغستاس باراديس” سنة 1995 التي كانت ضمن الموسيقى التصويرية لفيلم “داينجروس مايندس”، والتي بيعت ملايين النسخ منها في مختلف أنحاء العالم، ووصلت إلى قمة المبيعات في بعض البلدان.

واستخدم كوليو في هذه الأغنية لازمة موسيقى “باستايم بارادايس” لستيفي ووندر سنة 1976.

وسجلت الوفيات بجرعات زائدة في الولايات المتحدة رقما قياسيا إذ تجاوزت 100.000 في عام واحد (من أبريل 2020 إلى أبريل 2021). وغالبا ما تكون هذه الوفيات ناجمة عن الفنتانيل (مادة أفيونية اصطناعية قوية وخطيرة)، تخلط أحيانا مع الهيرويين أو الكوكايين.

وسبق أن أدى مزيج من هذا النوع في 6 شتنبر 2021 إلى وفاة الممثل الأمريكي مايكل ك. وليامز الذي اشتهر بدور عمر ليتل في المسلسل الناجح “ذي واير”.