سياسة | السبت 15 أبريل 2023 - 09:00

الأمين لحزب الاستقلال نزار بركة: الأغلبية الحكومية منسجمة ولديها إرادة قوية لمواجهة الإشكاليات

  • Whatsapp

أبرز الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، أن لقاء الأغلبية الحكومية كان فرصة لإثارة نقاش حول الدخول البرلماني مع برلمانيي الأغلبية، وعرض الإصلاحات التي تقوم بها الأغلبية.

وشدد خلال اللقاء الصحفي المنعقد عقب اجتماع الأغلبية في الساعات الأولى ليومه الجمعة 14 أبريل الجاري، على تشبت الأغلبية الحكومية بالبرنامج الحكومي وبالتزاماتها مع المواطنين، رغم الصعوبات، مشيرا بالقول: “هذه الأغلبية منسجمة ولديها إرادة قوية لمواجهة الإشكاليات”.

وأكد بركة أن الأغلبية الحكومية ستعمل على مواجهة الظرفية، وعلى استدراك التأخر الحاصل في مشاريع، مفيدا أن الأغلبية جاءت بمقاربة تحمل حلولا مهيكلة، لخدمة المواطنين، والتخفيف من عبء التضخم الناجم عن الأزمات الخارجية والجفاف”.

وأوضح بركة أن رئيس الحكومة أكد خلال اجتماع الأغلبية أن جزءا من الأوراش التي أطلقها جلالة الملك تحقق، والمتعلق أساسا بالحماية الاجتماعية، مؤكدا أنه سيتم تحقيق الجزء الآخر المرتبط بتقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة، وإخراج السجل الاجتماعي الموحد.

وخلص إلى القول: “كلنا ثقة لمواجهة هذه الأزمات، وثقةٌ في المواطنين لتفهم هذه الإشكاليات والتفاعل الإيجابي مع الإصلاحات التي نخوضها في كل المجالات، وكل ذلك في مصلحة هذا المواطن”.