رياضة | الأربعاء 19 أبريل 2023 - 17:01

استدعاء ابن مارسيلو لتمثيل منتخب إسبانيا

  • Whatsapp

استدعى المنتخب الإسباني تحت 15 عاماً إنزو ألفيس فييرا، ابن مارسيلو أسطورة ريال مدريد. وتم استدعاء المهاجم الذي يلعب في أكاديمية ريال مدريد رغم أنه لا يزال في عمر 13 عاماً فقط، ليكون ضمن قائمة تتكون في الغالب من فتيان يبلغون من العمر 14 عاماً.

مستوى ابن مارسيلو، إنزو المميز مؤخراً هو الذي تسبب في استدعائه لمنتخب إسبانيا، بعدما سجل 32 هدفاً في 14 مباراة مع فريق “إنفانتيل أ” لريال مدريد (أحد فرق الفئات العمرية بالأكاديمية)، بالإضافة إلى أنه قد وقع بالفعل عقده الأول مع النادي.

إنزو ألفيس، الذي تخطى مؤخراً حاجز الـ100 هدف منذ وصوله إلى أكاديمية ريال مدريد “لافابريكا” في صيف عام 2017، هو آلة تسجيل وفرض نفسه كأحد المواهب العظيمة في الأكاديمية.

في الواقع، وقع في ديسمبر الماضي عقده الأول (لمدة 3 سنوات) مع ريال مدريد. إنزو هو أحد أعظم جواهر النادي، وعلق على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي على توقيعه لعقده الأول مع ريال مدريد قائلاً: “تعاقدى الأول مع أفضل نادٍ فى العالم. سعيد جداً”.

ويعتبر النجم البرازيلي مارسيلو أسطورة في تاريخ النادي الأبيض: في الصيف الماضي انتهت مرحلته كلاعب في ريال مدريد، حيث أمضى 15 موسماً ونصف (وصل في يناير 2007)، وفاز فيها بـ 25 لقباً، أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ الأبيض، منها: 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و6 ألقاب بالدوري الإسباني، و4 ألقاب بكأس العالم للأندية.

صاحب 34 عاماً، مثل ريال مدريد في 546 مباراة، وسجل 38 هدفاً، و103 تمريرات حاسمة، قبل التوقيع في نافذة الانتقالات الصيفية من العام الماضي لأولمبياكوس اليوناني، حيث لا يمر بأوقات جيدة، إذ منذ انتقاله لم يلعب سوى 5 مباريات، ويفكر النادي اليوناني حالياً بشكل جدي لفسخ عقده، الذي ينتهي في صيف عام 2023.

ويبدو أن ابنه إنزو يتبع خطاه في ريال مدريد، وإن لم يكن في نفس الدور، إذ يلعب كمهاجم في فريق الصغار صنف “أ” لريال مدريد.

أرقامه تتحدث عن قدراته الهجومية لاعب لديه قدرة كبيرة على رؤية الهدف: لديه 15 هدفاً في 7 مباريات مع صغار ريال مدريد، ويعد هداف الفريق، وأيضاً في الفئة، بفارق 7 أهداف عن الثاني في القائمة. أهم صفاته هو طوله، رغم أنه في سن 13 عاماً، إلا أنه في نفس طول والده (174 سم).