الفنية | الإثنين 24 أبريل 2023 - 12:57

“بنات العساس”.. أول مسلسل مغربي يعرض على قناة عربية

  • Whatsapp

انطلق بث مسلسل “بنات العساس” الذي حقق نجاحا كبيرا خلال السباق الرمضاني لسنة2021، على قناة الشارقة الإماراتية، التي اشترت حقوق عرض العمل.

ولتقريب الدراما المغربية من الجمهور في الخليج والشرق الأوسط، قامت القناة بدبلجته إلى اللهجة السورية، في انتظار عرض أعمال أخرى باللهجة المغربية.

وبدوره، عبر مخرج المسلسل ادريس الروخ، عن امتنانه بهذا الإنجاز، حيث نشر مقتطفات من العمل مدبلج باللهجة السورية على صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، معلقا: “المسلسل المغربي بنات العساس لأول مرة في قناة خليجية باللهجة السورية، الدراما المغربية تحلق عاليا”.

لتنهال مختلف التعليقات على منشوره من طرف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب أصدقائه الفنانين المشاركين في العمل، أبرزهم الفنانة سعاد خيي وهاجر مصدوقي، معبرين عن افتخارهم بهذا النجاح ومعتبرين أن الدراما المغربية باتت تعرف انتشارا واسعا في الوطن العربي.

جدير بالذكر، أن مسلسل “بنات العساس” حقق نسب مشاهدة غير مسبوقة خلال سنة 2021، متفوقا على باقي الأعمال، نظرا لأن الجمهور أعجب بحبكته الدرامية وأداء الممثلين، حيث عالج هذا الأخير عددا من القضايا داخل المجتمع المغربي، من بينها الهجرة القروية والتفكك الأسري وصراع الطبقات الاجتماعية والخيانة الزوجية والإدمان على المخدرات والكحول، كما أشار أيضا إلى مخاطر إدمان الهواتف الذكية.

وهو من إخراج ادريس الروخ، فكرة إبراهيم علي بوبكدي، وسيناريو بشرى ملاك وهشام الغفولي، بمشاركة ثلة من أبرز النجوم المغاربة، من قبيل، منى فتو، سعاد خيي، دنيا بوطازوت، عزيز الحطاب، حسن مالزي، عبد الرحيم التميمي، فاطمة حركات ، ساندية تاج الدين، سارة فارس، منصور بدري، هاجر مصدوقي، أمينة شفشاوني، عبد القادر عيزون، كاميليا راك وغيرهم.