اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 2 مايو 2023 - 22:58

المجلس الجماعي لسيدي بوعثمان يعقد دورته العادية لشعر ماي

  • Whatsapp

عـقد المجـلس الجـماعـي لسيدي بوعثمان دورته الـعادية بـرسـم شهر مـاي 2023، تضمن جدول أعمالها 8 نقطة.

واستهلت اشغال هذه الدورة بكلمة افتتاحية للرئيس شكر من خلالها الباشا، والاعضاء، ممثلي شركة العمران ، وممثل مكتب الدراسات المكلف بإنجاز برنامج عمل الجماعة، فعاليات المجتمع المدني وأطر وتقنيي الجماعة.

وخلال أشغال هذه الدورة، تم تقديم عرضين الاول يهم برنامج التأهيل والتنمية الحضرية لمدينة سيدي بوعثمان قدمته ممثلة مكتب الدراسات التابع لشركة العمران، والعرض الثاني يهم برنامج عمل الجماعة قدمه وبشكل مفصل ممثل مكتب الدراسات.
وصادق المجلس بعد الدراسة والتداول على جميع نقط جدول أعمال الدورة وبالإجماع.

كما تضمن جدول أعمال هذه الدورة النقط التالية: الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي لرئيس الجماعة الترابية سيدي بوعثمان يقضي بتنظيم السير والجولان بمدينة سيدي بوعثمان، والدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد من أجل أداء مستحقات الأحكام القضائية.

كما تمت الدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد من أجل اقتناء الأراضي، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية سيدي بوعثمان، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية باقليم الرحامنة ” تزويد المركز الصحي المستوى 2 بجماعة سيدي بوعثمان بسيارة الاسعاف
برسم سنة 2023، بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على برمجة حصة الجماعة من الأموال المتبقية عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 522974.60 درهم.