حوادث | الأربعاء 3 مايو 2023 - 12:28

طنجة.. حجز أزيد من 13 ألف من الأقراص الطبية المخدرة

  • Whatsapp

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك لتورطه في “حيازة وترويج كميات مهمة من الأقراص الطبية المخدرة”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم توقيف المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 29 سنة، بمنزله بحي المصلى بمدينة طنجة.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد مكنت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان من حجز ما مجموعة 13.748 قرصا طبيا مخدرا، تتكون من أنواع «nordaz» و«zipam» و«Artan»، فضلا عن 52 جرعة من مخدر الكوكايين ومبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والأجنبية وهواتف نقالة.

ويشار أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها الشرطة القضائية في أعقاب توقيف ثلاثة أشخاص وبحوزتهم 2297 قرص طبي مخدر، زوال نفس اليوم بمدينة طنجة، كانت قد قادت إلى توقيف المشتبه فيه الأخير باعتباره مزودهم الرئيسي بهذه المؤثرات العقلية، والتي وصل مجموع الشحنات المحجوزة منها 16.045 قرصا طبيا مخدرا كانت موجهة للترويج على الصعيد الوطني.

وبهدف تحديد الامتدادات الوطنية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن تحديد هوية جميع المتورطين المفترضين فيه، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.