اخبار جهة مراكش | الخميس 4 مايو 2023 - 11:50

مجلس جماعة مراكش يعقد دورته العادية لشهر ماي2023

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد مجلس جماعة مراكش، صباح يومه الخميس، الجلسة الاولى من الدورة العادية للمجلس برسم شهر ماي 2023.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة الاولى للدورة مناقشة 15نقطة، اهمها: اطلاع المجلس الجماعي على التقرير الاخباري لرئيسة المجلس في شأن الاعمال التي تم القيام بها في إطار الصلاحيات المخولة اليها طبقا لمقتضيات 1 المادة 106 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، واطلاع المجلس الجماعي على الدعاوى القضائية المرفوعة طبقا للمادة 264 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات (فبراير – ماي 2023). مع تحديد إحداث حساب النفقات من المخصصات من أجل توطين الاعتمادات المفتوحة سواء من طرف الصندوق الإفريقي أو ميزانية الجماعة برنامج الاستعمال مبلغ الاعتمادات لفائدة جماعة أطار الموريتانية في إطار الاتفاقيات المبرمة في هذا الشأن.

كما سيتم التطرق لنقطة واردة من طرف والي جهة مراكش المرتبطة بالمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وانجاز المشاريع او الخدمات المتعلقة بالتعاون متعدد الاختصاصات من اجل تقوية التغطية الصحية الرابعة بمدينة أطار الموريتانية.

كما سيتم المصادقة على اتفاقية بين جماعة مراكش وجامعية الاخوين والاكاديمية الافريقية (منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLUA من اجل 5 تمويل تكوين إطارين جماعيين تابعين لمدينة أطار الموريتانية، في جامعة الاخوين بمدينة يفرن المغربية. بالاضافة الى المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تمويل وانجاز الخدمات المتعلقة بتحديد المواقع ذات الأهمية الايكولوجية والتراثية بمدينة ياوندي. 6 ام 7 ي السنة المالية 2024. تحديد وتوزيع المخصص الاجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات مراكش المدينة جليز، المنارة، سيدي يوسف بن علي والنخيل برسم البث في قبول هبة عقارية ممنوحة من طرف شركة نور السعادة 2012 وهي عبارة عن قطعة ارضية منتمية للصك العقاري عدد 24787/83 مساحتها 6 آر 51 سنتيار متواجدة بطريق اسفي مقاطعة جليز مخصصة كتجهيز عمومي. 8 9 البث في قبول هبة عقارية ممنوحة من طرف شركة PATRIMO GESTION وهي عبارة عن منطقة تراجعية منتمية للصك العقاري عدد 23588/83 مساحتها 5 آر 12 سنتيار متواجدة بطريق الدار البيضاء مقاطعة جليز لإلحاقها ضمن الأملاك العامة الجماعية. الدراسة والمصادقة على نزع الملكية والتخلي عن قطع أرضية في ملكية خواص وذلك لتوسيع مقبرة باب الخميس مع المصادقة على مبالغ التعويض. الدراسة والمصادقة على نزع الملكية والتخلي عن قطعة أرضية لتوسيع طريق اسفي على مستوى المدارة المتواجدة في ملتقى الطريق المحورية المقطع 10 10 أحد عشر “ف” الرابطة بين طريق اسفي وطريق الدار البيضاء والطريق رقم 9 المؤدية الى اسفي مع المصادقة على مبالغ التعويض. تعديل الفصول ،2 ،5 ،17، 29 و 34 من القرار الجبائي المحلي رقم 109 بتاريخ 17 فبراير 2021 المحدد لنسب وأسعار الرسوم والحقوق.