مجتمع | الخميس 4 مايو 2023 - 16:39

التعاون في مجال التكوين المهني يجمع المغرب وإسبانيا

  • Whatsapp

التقت الأمينة العامة للتكوين المهني الإسباني، كلارا سانز، اليوم الخميس في الرباط، مع نظيرها محمد سباق، المدير بوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، لبدء التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال التكوين المهني، حسب ما أوردته وزارة التربية والتكوين المهني الإسبانية.

وأوضحت سانز، وفق وسائل إعلام إسبانية، أن “نظام التدريب المهني الإسباني الجديد يفتح لنا فرصا متعددة للقيام بأعمال مشتركة تعمل على تعزيز التدريب المهني المزدوج وتحسين الفرص الاقتصادية على أساس ثنائي”.

وحسب المصدر، يمثل هذا الاجتماع استمرارا للالتزام الذي أعلنته وزيرة التربية والتعليم والتكوين المهني الإسبانية، بيلار أليغريا، في الاجتماع الثاني عشر رفيع المستوى الذي عقد في العاصمة الرباط، شهر فبراير الماضي، حيث أكدت على ضرورة تعزيز الوجود الإسباني في مجال التكوين بالمغرب كأولوية، في إطار العلاقات الثنائية.

وفي هذا الصدد، سيتعاون كلا البلدين في تبادل الممارسات الجيدة لتدريب الشباب والعاملين، وفي تعزيز التنقل المهني، وتبادل طلاب ومعلمي التدريب المهني، وكذلك في نشر إجراءات الاعتماد والتحقق من الخبرة المهنية للمهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا، وفي تجانس مؤهلات التدريب المهني بين البلدين.