اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 مايو 2023 - 12:26

معهد الفنون والثقافات من أجل التنمية – مراكش (IACD) يفتح باب الترشيحات لمعرض “الفن الشامل” للفنانين الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة

  • Whatsapp

أطلق معهد الفنون والثقافات من أجل التنمية – مراكش (IACD)، دعوة للأعمال الفنية: الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي للمواهب الشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تنظيم معرض جماعي بعنوان “الفن الشامل”.

وسعتبر هذا المعرض احتفاء بإبداع وتنوع ومثابرة الفنانين الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيقام المعرض في الفترة من 1 يونيو إلى 30 نوفمبر 2023، في فضاءات معهد الفنون والثقافات للتنمية، مما يوفر فرصة فريدة لاكتشاف الأعمال الفنية الاستثنائية التي أنشأها فنانين شباب تجاوزوا احتياجاتهم للتعبير عن طريق الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وسيقدم معرض “Inclusive’Art” مجموعة مختارة من أكثر من 50 عملاً فنيًا فريدًا ، قام بها 20 فنانًا موهوبًا تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا.

تقبل IACD الطلبات المقدمة من الفنانين الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا. كما يشترط أن يتم إنشاء العمل الفني المقدم من قبل الفنانين الشباب أنفسهم ويجب أن يعكس وجهة نظرهم الفريدة عن العالم. ويجب أن تكون الأعمال الفنية جاهزة للعرض.

كما يجب على الفنانين المهتمين بتقديم أعمالهم إرسال صورة من أعمالهم مع ورقة فنية مفصلة عن طريق البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي: [email protected]. آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية 30 مايو 2023.

يهدف IACD إلى تشجيع الفنانين على استكشاف أسلوبهم الفني وأن يكونوا مبدعين وخياليين. من خلال تقييم جودة تنفيذ العمل الفني والمهارات الفنية المستخدمة وكذلك التفكير النقدي الذي ساهم في إنشاء العمل الفني ومعنى العمل الفني.
هذا وستقوم لجنة الاختيار بمراجعة جميع الطلبات المقدمة واختيار الأعمال الفنية للمعرض. تم سيتم الاتصال بالفنانين ذوي الإعاقة الذين تم اختيار أعمالهم الفنية عبر البريد الإلكتروني لترتيب تسليم أعمالهم.

ينظم معهد الفنون والثقافات للتنمية – مراكش (IACD) عرضا للأعمال الفنية التي تم جمعها، يوم السبت 24 يونيو بحضور رسامين ومصورين معروفين عالميا.

يهدف معرض “Inclusiv’Art” إلى تعزيز الفن الإبداعي للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع شغفهم بالفن.

ويعتبر المعرض فرصة فريدة لإبراز موهبة وإبداع الرسامين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير منصة لمشاركة أعمالهم وتعزيز التبادل بين الفنانين والجمهور، سيساعد هذا الحدث في تحطيم الصور النمطية وتعزيز رؤية أكثر شمولاً للفن والثقافة.

يعد معرض “Inclusive’Art” أن يكون حدثًا مهمًا وملهمًا، حيث سيسلط الضوء على موهبة الرسامين الشباب ذوي الاحتياجات ويرفع الوعي العام بأهمية التضمين في مجال الفن. من خلال هذا الحدث، يصبح الفن ناقلًا للتغيير والتحرر، مما يوفر صوتًا ورؤية لأولئك الذين، في كثير من الأحيان، يظلون على هامش مجتمعنا.

لإرسال أعمالك:
[email protected]