سياسة | الإثنين 15 مايو 2023 - 09:41

بلينكن يتباحث مع بوريطة الشراكة الأمنية والاقتصادية بين واشنطن والرباط

  • Whatsapp

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم أمس، محادثة هاتفية مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لاستعراض التطورات الإقليمية والدولية والتشديد على الالتزام المتواصل بتعزيز الشراكة الأمنية والاقتصادية الثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب.

وأثنى  بلينكن، بحسب بلاغ صحفي للخارجية الأمريكية، على الدور الحاسم الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام الإقليمي وقيادته في مجال تعزيز مستقبل آمن ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين.

وتطرق الوزيران، وفق المصدر نفسه، إلى “أهمية منتدى النقب. كما أكدا على أهمية الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وغزة”.

كما تحدث المسؤول الأمريكي عن “احتلال روسيا غير القانوني لأوكرانيا، وضرورة تعزيز التوصل إلى حل للنزاع في سوريا بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأكد الوزير بلينكن “دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا فيما يكثف عملية الأمم المتحدة بشأن الصحراء بغية التوصل إلى حل سياسي دائم وكريم للمنطقة”، وفق ما جاء في بلاغ الخارجية الأمريكية.