اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 16 مايو 2023 - 16:55

بالفيديو .. تدشين الدائرة الامنية 24 بمنطقة العزوزية بمراكش +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افتتحت صباح يومه الثلاثاء 16 ماي 2023، دائرة امنية جديدة بحي العزوزية التابعة لمنطقة أمن المنارة بمدينة مراكش، وذلك بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم تدشين الدائرة الامنية الجديدة التي اعطيها اسم الدائرة 24، من طرف والي امن مراكش سعيد العلوة، وذلك في إطار تنزيل المديرية العامة للأمن الوطني لمخططها الرامي لتطوير وعصرنة وتدعيم البنيات التحتية للمنشآت الشرطية، وبحضور وفد رسمي مكون على الخصوص، من والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، وعامل اقليم الحوز رشيد بنشيخي، والوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، والرئيس الاول لمحكمة الاستئناف، ووكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، وباقي ممثلي السلطات الأمنية والمحلية والقضائية وممثلي المجتمع المدني.

وستضمن هذه المنشأة الأمنية، التي سيترأسها العميد “محسن كرداد” تكثيف التغطية الأمنية وتقريب الخدمات الشرطية من المواطنين بالمنطقة، إذ تم تدشين المقر الجديد لهذه الدائرة المتواجدة بحي العزوزية بالقرب من القاعة المغطاة ومعهد التكوين المهني وانعاش الشغل بالعزوزية، اي في عمق المنطقة السكنية، كما يتميز المقر بتجهيزاته اللوجستيكية والخدماتية الحديثة.

ويمتد نفوذ الدائرة الامنية الجديدة، من المدار القروي حربيل بدائرة البور شمالا، الى طريق تاركة السويهلة جنوبا، ومن قطاع الدائرة 13 شرقا، الى المدار القروي لدائرة سعادة غربا.

ويشمل النفوذ الترابي للدائرة على الخصوص مركز حي العزوزية، والسعادة 2، وحي الكرم، والمصمودي، وزهور تاركة، ودواوير شعوف العزوزية، وشعوف الكندافي، وشعوف العيادي، ودواوير بومحراشة، وبوشارب، البيضانسي، ودوار سيدي الضو، الى جانب عدة اقامات سكنية جديدة، من قبيل مرجانة، وسلمى، وتاركة بريستيج، وماتريوس، والزيتون، وجنان التيسير، وحدائق الليميون، والياسمين، ورياض تاركة، وحدائق العزوزية.

كما تتوفر البناية الجديدة للدائرة الأمنية المحدثة على مجموعة من الولوجيات ومرافق الاستقبال التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة لحاجياتهم المتعلقة بإنجاز الوثائق الإدارية ومعالجة ملفاتهم ذات الطبيعة القضائية، وذلك وفق معايير عالية الجودة.

ويشار ان تدشين الدائرة الامنية الجديدة يندرج في سياق انخراط المديرية العامة للأمن الوطني في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: