اخبار جهة مراكش | الخميس 18 مايو 2023 - 18:38

الحسن احبيض: “اللوحة الجديدة عند مدخل الرئاسة وتقديم العلم الرسمي لدول العالم المتحدة يجسدان انخراط مؤسستنا لفائدة التعاون الدولي والنهوض بالسلام في العالم” +فيديو

  • Whatsapp

تم، امس الأربعاء، اختيار جامعة القاضي عياض بمراكش، لتحتضن، في الوقت نفسه، مقر أكاديمية البحر الأبيض المتوسط ودول العالم المتحدة للضفة الجنوبية للحوض المتوسطي.

وقال رئيس جامعة القاضي عياض، الحسن أحبيض، في تصريح ل”مراكش الآن”، إن “اللوحة الجديدة عند مدخل الرئاسة وتقديم العلم الرسمي لدول العالم المتحدة يجسدان انخراط مؤسستنا لفائدة التعاون الدولي والنهوض بالسلام في العالم”.

وأكد أن هذا الحفل “يطبع مرحلة مهمة في تعاوننا مع مؤسسة دول العالم المتحدة”، مبرزا أن جامعة القاضي عياض قطعت مرحلة هامة في تعاونها بعدما أصبحت مقرا لدول العالم المتحدة. إنها مسؤولية نأخذها على محمل الجد، ونلتزم بالعمل مع المؤسسة للنهوض بالتعاون الدولي، وبالتربية، والبحث والابتكار، لما فيه مصلحة السلام ورفاه كافة شعوب العالم”.

وأضاف أحبيض، الذي تسلم “جائزة البحر الأبيض المتوسط – ميدالية الشرف”، أنه حظي بشرف كبير، وأنه فخور بهذه الجائزة، التي “تمثل مسؤولية جسيمة تشجعني على مضاعفة الجهود للمساهمة أكثر في تقدم جامعتنا، والنهوض بالتعاون الدولي”.

وتلت هذا الحفل، محاضرة نشطها البروفيسور ميشيل كاباسو، أول حاصل على دكتوراه فخرية من جامعة القاضي عياض والكاتب العام ل”دول العالم المتحدة”، حول الأهمية التي تكتسيها هذه المؤسسة، وكرسي ابن رشد، الذي يعمل على تنسيق الدراسات التي تتناول المنطقة المتوسطية في مختلف التخصصات.

إثر ذلك، تم القيام بتسليم لقب “شارات دول العالم المتحدة” إلى طلبة وأساتذة بجامعة القاضي عياض، كما هو الشأن في أزيد من 600 جامعة في العالم.

وقامت  جامعة القاضي عياض، على هامش هذا الحدث، بتوقيع اتفاقية الانضمام لدول العالم المتحدة كعضو مؤسس، والتي تهدف إلى تحديد إطار للتعاون بين الطرفين، وكذا الوسائل التي يتعين تنفيذها لبلوغ الأهداف المحددة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: