اخبار جهة مراكش | الخميس 18 مايو 2023 - 19:20

مراكش تحتضن ورشة عمل “نحو مراكش صديقة أكثر للدراجات، أهمية مدينة ركوب الدراجات وكيفية الوصول إليها” +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري -مراكش الآن

نظمت مؤسسة بيكالا ومجلس بلدية مراكش، ورش العمل “نحو مراكش صديقة أكثر للدراجات، أهمية مدينة ركوب الدراجات وكيفية الوصول إليها”، يومي 16 و17 مايو 2023، ببلدية مراكش.

وعرف الورش حضور ممثلة سفير مملكة هولندا لدى المغرب، وعتيقة بوستة نائبة عمدة مدينة مراكش، والمسؤولين والسلطات المحلية.

وتهدف ورشة العمل هاته إلى الجمع بين الجهات الفاعلة المحلية والمخططين الحضريين والقادة السياسيين والمواطنين الملتزمين بهدف التفكير الجماعي في أهمية ركوب الدراجات بالمدينة ووسائل تحقيقها.

وتضمن برنامج الورش: مؤتمرات ومناقشات وورش عمل عملية وجلسات عمل جماعية لمناقشة أفضل الممارسات ووضع استراتيجيات مشتركة تتكيف مع سياقنا المحلي.

وخلال ورشة العمل هذه، قام خبراء من مدينة مراكش بدراسة حلول التنقل بالدراجات بالمدينة الحمراء. بالتعاون مع اثنين من خبراء التنقل من هولندا من شركة Goudappel ، وبدعم من مؤسسة Iganga والسفارة الهولندية و Pikala ، سيقومون معًا بدراسة إمكانيات إنشاء بنية تحتية لركوب الدراجات في مراكش.

هذا وتقوم مراكش بتطوير استراتيجيات جديدة لضمان وصول أفضل إلى المدينة، وتحسين الدورة الحضرية وتعزيز السياحة البيئية. هذه الورشة تتماشى مع طموحات المدينة.

في الآونة الأخيرة، تقدمت مدينة مراكش، بالتعاون مع جمعية Pikala، بطلب للحصول على مشروع تقني للبنية التحتية لركوب الدراجات “BICI” مع معهد بلومبيرج، من أجل الحصول على مشورة فنية إضافية حول البنية التحتية لركوب الدراجات.

بعد ورشة العمل هذه التي تستغرق يومين، سيتم تقديم توصيات لمساعدة المدينة على اتخاذ خطواتها الأولى نحو مدينة أكثر ملاءمة للدراجات.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: