اخبار جهة مراكش | الخميس 18 مايو 2023 - 22:48

محمد الشقيق: المرأة هي نواة المجتمع ويجب ان يتم تطوير والتغيير من سلوكيات المرأة +فيديو

  • Whatsapp

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش صبيحة يوم الخميس 18 ماي 2023، رفقة محمد الشقيق رئيس جماعة واحدة سيدي ابراهيم، بتدشين مركز تفتح الأطفال والشباب بالجماعة المذكورة، وزيارة وحدتين للتعليم الأولي وخزانة بنفس المركز.

عقب ذلك أشرف الوالي ورئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم بنفس الجماعة على تدشين مركز المرأة والطفل. كما قدمت له بالمناسبة معطيات حول مشروع مركز مواكبة الشباب من أجل توفير فرص الاندماج والنجاح المهني الذي سيتم إحداثه بدوار بلعكيد حيث ستنطلق أشغال بنائه شهر يوليوز 2023.

وفي تصريح للشقيق رئيس جماعة واحة سيدي ابراهيم،ل”مراكش الآن”، أكد أن المرأة هي نواة المجتمع ويجب ان يتم تطوير والتغيير من سلوكيات المرأة يمكن تغيير سلوكيات الأسرة ومنها المجتمع. والمرأة لها تأثير كبير على الأطفال والرجال ويمكن أن تعمل على تغيير الثقافة الاستهلاكية لدى المجتمع.

وشدد الشقيق في التصريح ذاته، وباعتباره من صناع القرار السياسي بالمنطقة وتدبيره للشأن المحلي فإنه يضع في مصب اهتماماته قضية المرأة و وضعيتها، وانه يسعى لصون حقوقها وحمايتها من كافة اشكال العنف والتمييز الذي يطالها.

وأضاف في ذات التصريح، أن هذا المركز الذي تم تشييده بناء وتجهيزا، يهدف إلى توفير خدمات الرعاية والمساعدة الاجتماعية لفائدة الأطفال والأمهات في وضعية صعبة، وتحسين إيواء ورعاية الأطفال المتخلى عنهم، وكذا رعاية الأم وإدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وبالاضافة إلى هذه المراكز السيوسيوثقافية فإنه يولي اهتماما أكبر للطفل بواحة سيدي ابراهيم، إذا يعمل الآن على تعميم الحق في التعليم الأولي لكافة أطفال المنطقة والحفاظ على مبدأ مجانية التعليم وضمانها لكافة الصغار.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: