رياضة | الأحد 28 مايو 2023 - 07:35

هالاند يتوج بجائزة أفضل لاعب في “البريميرليغ” وعينه على أبطال أوروبا

  • Whatsapp

تُوِّج النجم النرويجي، إرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في موسم 2022/2023، بعدما ساهم بنيل كتيبة المدرب بيب غوارديولا لقب “البريميرليغ”.

وبحسب بيان رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، السبت، الذي نشره على حسابه في “تويتر”، تمكن إرلينغ هالاند من حصد جائزة أفضل لاعب في “البريميرليغ”، وتفوق على منافسيه، نتيجة أهدافه الحاسمة التي سجلها مع مانشستر سيتي.

ويُعَدّ النجم النرويجي العملاق، إرلينغ هالاند، أحد أبرز نجوم نادي مانشستر سيتي في الموسم الحالي، بعدما سجل 36 هدفاً في شباك منافسه، وكسر جميع الأرقام القياسية في “البريميرليغ”، وتغلب على منافسيه الكبار، وهم هاري كين، إيفان توني، محمد صلاح.

وأصبحت مشاركة إرلينغ هالاند أساسياً في كتيبة المدرب بيب غوارديولا، تشكل كابوساً يلاحق جميع المنافسين، بعدما تفنن النجم النرويجي العملاق بدك شباك خصومه بأهدافه، التي تنوعت بين المقصيات، الرأسيات، التسديدات القوية.

ووضع إرلينغ هالاند نصب عينيه حالياً، التتويج بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، بعدما تربع على عرش هدّافي المسابقة القارية، نتيجة تسجيله 12 هدفاً في المواجهات التي خاضها، وابتعد عن منافسه صلاح (لديه 8 أهداف).

ويطمح إرلينغ هالاند إلى قيادة ناديه مانشستر سيتي إلى حسم المواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام إنتر ميلان الإيطالي في العاشر من شهر يونيو/ حزيران المقبل، والتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ الفريق الإنكليزي.