اخبار جهة مراكش | السبت 27 مايو 2023 - 19:11

مهرجان كناوة .. فنادق الصويرة محجوزة بالكامل

  • Whatsapp
تشهد الفنادق والمآوي السياحية بإقليم الصويرة إقبالا كبيرا على حجوزات ليالي المبيت، من قبل السياح الراغبين في زيارة المنطقة بغرض الاستمتاع بمهرجان كناوة، الذي سيتم تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يونيو المقبل.

وأوضح عبد الفتاح بشبلا، نائب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، أن غالبية الوحدات الفندقية والمآوي السياحية تشهد حجزا كاملا، طيلة أيام مهرجان كناوة، ذلك أن هذه المناسبة الفنية تساهم في رواج سياحي كبير على مستوى الإقليم ككل.

وأوضح بشبلا، في تصريح للصحافة، أن مدينة الصويرة تعرف دائما رواجا سياحيا استثنائيا بالنظر إلى أهمية الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنظيمها بها، وهو ما يجعل الوحدات السياحية تستفيد من مثل هذه المناسبات.

ويتوقع المتحدث ذاته أن تشهد الوحدات السياحية والفنائق المصنفة، التي يبلغ عددها 287 وحدة فندقية على مستوى الإقليم، وكذا الوحدات السياحية غير المصنفة، حجزا كاملا بنسبة 100 في المائة، مشيرا إلى أن غالبية السياح الذين باشروا حجوزاتهم هم سياح مغاربة.

وبخصوص وضعية الأسعار، أفاد المصدر المهني أن الأثمنة تكون ثابتة عند غالبية الفندقيين، إذ لا توجد أسعار خاصة بمناسبة معنية دون غيرها.

ولا يعتبر مهنيو الفنادق، بحسب المصدر ذاته، فترة مهرجان كناوة دروة الموسم السياحي، ذلك أن الوضع اختلف بعد فترة كورونا، حيث باتت مدينة الصويرة تعرف إقبالا متواصلا، ما جعل جميع الأيام متشابهة، وتعرف اقبالا ورواجا سياحيا وتجاريا مستمرا.

ويرى أن الذي يجعل السياح الأجانب يقبلون على المغرب بصفة عامة، هو طبيعة الاستقرار الذي ينعم به، وهو ما يجعله منافسا قويا لعدد من الدول السياحية.

يشار أن نائلة التازي، مديرة ومنتجة مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، كانت قد أعلنت خلالندوة صحفية نظمت بمناسبة تقديم برنامج المهرجان، أن فضاءات مهرجان كناوة وموسيقى العالم، ستتوزع، بين منصة مولاي الحسن ومنصة الشاطئ وبرج باب مراكش، فيما تقام الليلات والحفلات الحميمية بدار الصويري وبيت الذاكرة والزاوية العيساوية.