اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 يونيو 2023 - 12:12

منتخب المغرب يستهدف ضم موهبة فاينورد الهولندي مروان الصبار

  • Whatsapp

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم متابعة عدد من المواهب الصاعدة المتألقة في مختلف الأندية الأوروبية بهدف استقطابها لتمثيل منتخب المغرب تحت 17 سنة في نهائيات بطولة كأس العالم القادمة.

وبما أن المغرب يملك عدداً من اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، وهم يلعبون مع عدة أندية أوروبية كبيرة، مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وفاينورد وأياكس الهولنديين وغيرها، فقد قرر الاتحاد المغربي اعتماد سياسة المتابعة والتواصل المستمر مع آبائهم وأمهاتهم من أجل إقناع هذه المواهب الشابة باللعب لمنتخب المغرب في المرحلة القادمة، مستغلاً في ذلك الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم 2022.

وفي هذا الإطار، يتواصل الاتحاد المغربي حالياً مع موهبة فاينورد الهولندي مروان الصبار من أجل إقناعه بالانضمام إلى منتخب المغرب تحت 17 سنة، نظراً للمستوى المبهر الذي يقدمه حالياً مع الفريق الرديف من خلال تسجيله أهدافاً حاسمة.

وكشف أحد كشافي الاتحاد المغربي في أوروبا، لـ”العربي الجديد”، الخميس، والذي رفض ذكر اسمه، أن مروان الصبار (17 سنة)، سيلتحق بتشكيلة المنتخب المغربي تحت 17 أو 20 سنة، ولم يتبق سوى الإعلان عن ذلك رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة.

وقرر الطاقم الفني لفريق فاينورد الهولندي تصعيد اللاعب الشاب مروان الصبار إلى الفريق الأول، بعد المستوى المبهر الذي قدمه رفقة الفريق الرديف في الموسم الكروي الحالي، إضافة إلى سعيه لقطع الطريق على الأندية الأوروبية التي تسعى للتعاقد معه.

وتمكن مروان الصبار، خريج مدرسة تكوين فاينورد، من توقيع أول عقد احترافي طويل الأمد مع الفريق الأول، بعد الحصول على التقييم الكافي من قبل الطاقم الفني لفريق فاينورد الهولندي.