رياضة | الخميس 8 يونيو 2023 - 14:17

ميسي يروي كواليس فشل عودته لبرشلونة: لهذه الأسباب تراجعت واخترت الانتقال إلى ميامي

  • Whatsapp

خاطب النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي جماهير برشلونة عبر لقاء إعلامي أجاب فيه عن بعض الأسئلة، ولم ينجح “البولغا” في إخفاء تأثره بفشل عودته لناديه التاريخي، فوجّه اتهامات لمجلس الإدارة وأشخاص لم يكشف عن هويتهم.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الأربعاء تصريحات ليونيل ميسي، التي أبدى من خلالها أسفه لفشله في العودة إلى برشلونة، وأوضح أنه كان يرغب في تحقيق ذلك وأنه جاهز للتخلي عن عدة امتيازات مهمة.

وقال ميسي: “لقد رغبت حقا في العودة إلى برشلونة، حملت هذا الحلم معي، لكن رفضت أن أعيش نفس الموقف المشابه لما حدث قبل سنتين، لم أرغب أن أترك مستقبلي يحدده شخص آخر، فكرت في مصلحتي ومصلحة عائلتي”.

طعنة لابورتا جرح لم يندمل

اتهم ميسي مجلس الإدارة والرئيس خوان لابورتا في وضعه بموقف صعب قبل رحيله صوب باريس سان جيرمان، حيث سقطت كل وعودهم في الماء: “كنت مستعدا لتوقيع عقدي مع برشلونة، أخبروني بأن كل شيء جاهز، وفي اليوم الموالي أكدوا استحالة بقائي، اضطررت للركض في كل الاتجاهات للبحث عن فريق، لاتخاذ قرار وتجاوز كل الصعوبات التي واجهتني”.

أشخاص في الإدارة حاجز العودة

نفى النجم الأرجنتيني أنه كان على اتصال دائم مع لابورتا، مضيفاً: “لم أتحدث كثيرا مع الرئيس لابورتا سوى في مناسبة أو اثنتين، لكن الاتصال مع تشافي كان متواصلا، تحمست للعودة وهو كذلك. البعض في مجلس الإدارة وقف ضد فكرة عودتي تماما مثلما فعلوا قبل سنتين بعد أن تسببوا في رحيلي، وحجتهم أن عودتي ليست فكرة جيدة للفريق”.

حماية نجوم برشلونة

وتابع ليونيل في توجيه اللوم لمجلس الإدارة: “لا أعلم إن بذل برشلونة الجهد الكافي لعودتي، هذا المشكل يعود لهم، أعلم أن الفريق تلقى الضوء الأخضر لاستقدام اللاعبين، لكن الأمر لم يقتصر على هذا، رفضت أن أتسبب في خصم رواتب لاعبين أو إجبارهم على المغادرة بطريقة غير مباشرة”.

غياب الانسجام في باريس

لم يخف ليونيل ميسي أسفه لعدم مقدرة عائلته على الانسجام مع الحياة في العاصمة باريس، وبعيدا عن كرة القدم، اعتبر أنه عاش أسوأ الفترات العاطفية “قضيت عامين سيئين مع العائلة في باريس، أقمت بفندق لفترة طويلة ولم أجد المتعة خلال هذه الفترة، وبعد المونديال عشت أوقاتا صعبة جدا طيلة شهرين، رغم أن فوزنا بكأس العالم كان مذهلا، أردت أن أجد المتعة رفقة عائلتي”.

الوفاء لبرشلونة

جدد ميسي ولاءه لنادي برشلونة برفض جميع العروض التي بلغته من أندية أوروبية، وهذا ما أفصح عنه خلال الحوار: “عندما رحلت عن برشلونة بقي تفكيري دائما في النادي، كنت أتابع أخبارهم باستمرار، سعدت كثيرا بتتويجهم باللقب وتابعت جميع مبارياتهم باهتمام كبير، اشتقت لبرشلونة هذا واضح”.

وداع برشلونة بطريقة أفضل

عبّر بطل العالم مع الأرجنتين عن خيبته الكبيرة من خروجه بطريقة سيئة تاركا نادي برشلونة “بقي الجرح مفتوحا، نعم، تمنيت أن أودع جماهير برشلونة بطريقة مثالية، أنا أستحق ذلك مثل اللاعبين الآخرين، وضعوني في رداء الشخص السيئ عند رحيلي، أود أن أحصل على وداع حقيقي مع أشخاص عشت معهم لحظات رائعة وسنوات طويلة”.

حب برشلونة وعودة مؤكدة

وعن إمكانية عودته لنادي برشلونة، لم يغلق ميسي الباب ولم يحدد الطريقة التي سيعود بها، غير أنه أبدى استعداده لذلك: “أحب برشلونة وعائلتي تحب المدينة، سيكون من الرائع أن أتمكن من مساعدة الفريق يوما ما، أقدر حب الناس لي وأود أن أكون بجانبهم مرة أخرى”.