رياضة | السبت 10 يونيو 2023 - 11:27

16 ألف شرطي لتأمين نهائي أبطال أوروبا في إسطنبول

  • Whatsapp

أعلنت الحكومة التركية انتهاء الترتيبات كافة لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيُقام مساء السبت على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في إسطنبول، داعية المشجعين إلى التوجه إلى الملعب قبل 9 ساعات من بدء المباراة.

وبحسب معلومات الشرطة، السبت، فقد طُلب من الجماهير الحضور باكراً لتجنب الزحمة المرورية أو أي تأخير، وأشارت إلى أن إسطنبول خصصت أكثر من 500 حافلة لنقل المشجعين الحاصلين على تذاكر إلى الملعب، بعد أن أغلقت بعض الطرق في منطقة الفاتح وشيشلي وبشاك شهير لتأمين نجاح الفعاليات المقامة على هامش المباراة.

وأظهرت الحكومة التركية استعداداتها الأمنية والصحية واللوجستية لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع فريقي إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي، عبر تخصيص حوالى 16 ألف عنصر شرطي، سينتشرون داخل الملعب وحوله وفي المطارات ومحطات المواصلات العامة والساحات والفنادق التي تستضيف المشجعين، فضلاً عن مئات الكوادر الصحية، واستنفار 25 وحدة و117 فرداً من كوادر بلدية إسطنبول الكبرى، التي أكملت استعداداتها في الطرقات والمواصلات ومرائب سيارات والمساحات الخضراء.

وفي هذا الإطار، يرى الرياضي التركي، رمضان كان أوغلو، أن استضافة إسطنبول نهائي أبطال أوروبا فرصة كبيرة ومهمة، خصوصاً بعد أن فقدت الاستضافة عام 2021 لمصلحة لشبونة التي استضافت بطولة مصغرة بسبب انتشار “كورونا” وقتها.

وأكد أوغلو أن إسطنبول تعيش هذه الأيام، بطبيعة الحال، مباريات الدوري الممتاز، لكن استضافة الفريقين العريقين في نهائي أبطال أوروبا فرصة لمتعة الجمهور التركي والمشجعين الأوروبيين المقدر عددهم بنحو 60 ألف مشجع قدموا إلى إسطنبول، قبل وصول الفريقين مساء الخميس الماضي وبعده “لا مشكلة بالحضور فملعب أتاتورك الأولمبي بمنطقة إكيتلِّي يتسع لأكثر من 76 ألف مشجع”.

كذلك تمنى لاعب فريق كاستامونو التركي لو وصل أحد الأندية التركية إلى النهائي بعد الحضور الدولي للاعبين الأتراك ووصول بعضهم إلى أكبر الأندية الأوروبية، كمسعود أوزيل وقبله حميد ألتينتوب في ريال مدريد، وصولاً إلى عقد تمّ قبل أيام، بين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مع المدافع تشاغلار سويونغو الذي كان يلعب لفريق ليستر سيتي الإنكليزي.

وكانت مديرية الصحة في إسطنبول قد أعلنت انتهاء جميع التدابير في مناطق التجمعات، مثل يني قابي وتقسيم والسلطان أحمد وبشكتاش، التي ستشهد فعاليات في إطار المباراة، إذ خصصت 4 سيارات إسعاف في أماكن التجمعات و12 في ميدان يني قابي الذي يشهد مهرجان دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن عيادة متنقلة و6 خيام طبية في المنطقة.

كذلك، ستتوافر 23 سيارة إسعاف و8 أماكن خاصة وخيمتين و180 عاملاً صحياً في الملعب ومحيطه، إضافة إلى كوادر صحية على مدار الـ 24 ساعة في المطارات، من أجل تقديم الخدمات الطبية للمشجعين القادمين من خارج تركيا.