رياضة | الأحد 11 يونيو 2023 - 07:45

منتخب بلجيكا يتعرض للصدمة بعد قرار نجم مغربي

  • Whatsapp

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم انتصاراته على الاتحادات الكروية في أوروبا، بعدما نجح في استقطاب عدد من النجوم الصاعدين، المتألقين في الدوريين الهولندي والبلجيكي، بفضل الجهود الكبيرة، التي يبذلها كشافو المغرب في “القارة العجوز”.

ولم يكن المغرب ليحقق تفوقه على منافسيه في جلب مجموعة من اللاعبين الموهوبين في السنوات الأخيرة، لولا اعتماده على سياسة المتابعة والتواصل المستمر مع آبائهم وأمهاتهم، من أجل إقناع أبنائهم بارتداء قميص أسود الأطلس.

فبعدما خطف الاتحاد المغربي أمين الطيبي، لاعب جينت البلجيكي، لتدعيم صفوف منتخب المغرب تحت 20 سنة، تمكن أيضا من إقناع موهبة كلوب بروغ إلياس بن عاشور، الذي يعتبر أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في الدوري البلجيكي.

ورغم حصول هذا اللاعب الشاب، البالغ من العمر 16 عاما، على دعوة من الاتحاد البلجيكي، الجمعة، من أجل الانضمام لمنتخب “الشياطين الحمر” للناشئين، إلا أن إلياس بن عاشور قرر ارتداء زي منتخب المغرب، ليقتفي أثر بلال الخنوس وأنس زروري وإبراهيم صلاح وبنيامين بوشواري وطه يونس وإسماعيل صيباري وغيرهم.

وحسب مصادر اعلامية فان نادي كلوب بروغ أعلن رسميا انضمام لاعبه الصاعد إلى منتخب المغرب تحت 16 عاما، رافضا بذلك دعوة منتخب بلجيكا، التي نشأ وترعرع فيها.

وتابع ذات المصدر أن اللاعب إلياس بن عاشور سيشكل إضافة كروية لمنتخب المغرب تحت 17 عاما، خلال خوضه غمار نهائيات بطولة كأس العالم للناشئين، نظرا للمهارات العالية التي يتمتع بها.

ونصب إلياس بن عاشور، الذي يشغل مركز وسط الملعب، نفسه نجما لرديف بروغ في الموسم الكروي المنتهي، بعدما سجل 12 هدفا، وقدم لزملائه 8 تمريرات حاسمة، ما يجعله مرشحا بقوة للالتحاق بالفريق الأول في الموسم القادم.