رياضة | الإثنين 12 يونيو 2023 - 10:35

منتخب أوروغواي يفك عقدته ويحصد لقب مونديال الشباب

  • Whatsapp

أحرز منتخب أوروغواي باكورة ألقابه في مونديال تحت 20 عاماً لكرة القدم، بفوزه على منتخب إيطاليا بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت في لا بلاتا الأرجنتينية (60 كلم عن العاصمة بوينوس ايرس)، فجر الإثنين.

وسجل الموهبة الأوروغواياني لوسيانو رودريغيز هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية قبل نهايتها بأربع دقائق، ليفك العقدة التي لاحقت منتخبه في بطولة كأس العالم للشباب، بعد خسارة مواجهتين نهائيتين عامي 1997 و2013 أمام منتخب الأرجنتين وفرنسا توالياً.

في المقابل، يتعيّن على ايطاليا الانتظار لإحراز لقبها الأول في هذه الفئة العمرية، بعدما أصبح منتخب أوروغواي أول منتخب من أميركا الجنوبية يحرز لقب هذه الفئة العمرية منذ تتويج البرازيل عام 2011 في كولومبيا، وذلك بعدما نالت المنتخبات الأوروبية اللقب في النسخ الأربع الماضية عبر فرنسا وصربيا وإنكلترا فأوكرانيا في النسخة الأخيرة.

وسيطر المنتخب الأميركي الجنوبي على مجريات اللعب في الشوط الأول من عمر المواجهة النهائية بفضل الثنائي أندرسون دوارتي والقائد فابريسيو دياز، في حين كان هداف البطولة الايطالي تشيزاري كاسادي (7 أهداف) معزولاً.

وجاء الشوط الثاني رتيباً لفريقين يعتمدان أسلوباً دفاعياً، إلى أن تمكن رودريغيز من الارتقاء برأسه لركلة ركنية أودعها في الشباك الإيطالية مانحا اللقب الأول لأوروغواي.

وتحمل الأرجنتين الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، أمام البرازيل (5)، والبرتغال وصربيا (2)، فيما ذهب لقب 2019 إلى أوكرانيا على حساب كوريا الجنوبية (3-1) في بولندا.