رياضة | الإثنين 12 يونيو 2023 - 21:23

أتليتيكو مدريد يحضـر عرضا بقيمة 20 مليون يورو لضم أمـرابط

  • Whatsapp

كشفت تقارير صحفية، عن بدأ نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، أولى خطواته لضم الدولي المغربي، سفيان أمرابط، الذي يعد أحد أكثر اللاعبين طلبا في الدوري الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

وأبرز موقع “فيتشاخيس” أن المدرب دييغو سيميوني، يضع نصب عينيه متوسط الميدان المغربي، إذ يرى فيه البديل الأمثل ليحل محل اللاعب جيفري كوندوجبيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن أتليتكو مدريد، يعد أبرز المرشحين للظفر بخدمات أمرابط في الوقت الحالي، حيث خصص مبلغا بقيمة 20 مليون يورو من أجل إنهاء صفقة أمرابط لصالحه، في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها ملف اللاعب المغربي.

وكانت مجموعة من التقارير، قد ربطت اسم أمرابط بنادي برشلونة، إلى جانب ليفربول الإنجليزي، غير أن “الروخي بلانكوس” لم ينسحبوا من سباق المنافسة لكسب نجم المنتخب المغربي.

وفي سياق متصل، رجحت تقارير إيطالية، أن نادي فيورنتينا الإيطالي، قد يعرض صفقة أمرابط ابتداء من 30 مليون يورو، ويرتقب أن يرتفع هذا المبلغ مع انطلاق المفاوضات، وبظهور أندية أخرى راغبة في خطف الموهبة المغربية.

وكانت إدارة برشلونة قد حاولت بإصرار جلب أمرابط، على سبيل الإعـــارة، في آخر أيام الميركاتو الشتوي المنصرم، مقدمة عرضا بلغ ثلاثة ملايين، إضافة إلى خيار الشراء مقابل 37 مليونا، إلا أن “فيورنتينا” رفض التخلي عنه، غير أنها وعدت بالسماح له بالرحيل خلال الصيف.

جـــدير بالذكر، أن سفيان أمرابط؛ الذي خسر نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام ويست هام، حيث ينشط المغربي نايف أكرد. تعاقد مع فيورنتينا الإيطالي سنة 2019، وينتهي عقده شهر يونيو من العام 2024.