سياسة | الأربعاء 21 يونيو 2023 - 13:03

بالفيديو: البرلمانية ايمان لماوي تشرف على تنظيم ندوة حول “الدفاع عن حقوق الانسان ما وراء البحار” بالدورة العادية للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

اشرفت ايمان لماوي عضوة الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة ضمن الشعبة البرلمانية المغربية، على تنظيم ندوة موضوعاتية حول “الدفاع عن حقوق الانسان ما وراء البحار”، وذلك ضمن اشغال الجزء الثالث من الدورة العادية لسنة 2023 للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا والتي تجري بمقر البرلمان الاوروبي بستراسبورغ.

هذا وشهدت الندوة مشاركة ادريس اليزمي كمتدخل، كما تم تنظيم معرض فني بالمناسبة.

وفي ذات السياق اكدت النائبة البرلمانية إيمان لماوي، ان الندوة تستعرض التجربة المغربية الرائدة في تدبير الهجرة، بما يسهم في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

واضافت لماوي في تصريحها ل”مراكش الآن”، ان الندوة التي اشرفت على تنظيمها تهدف الى ابراز المجهودات التي يقوم بها المغرب من اجل حماية حقوق المهاجرين المغاربة والاجانب بصفة عامة.

هذا وتجدر الاشارة الى انه وخلال هذه الدورة التي تمتد إلى غاية 23 يونيو 2023، سيطلع أعضاء الوفد البرلماني المغربي على النص الكامل للتقرير حول سير الشراكة من أجل الديمقراطية، كما قدم من طرف لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية وصودق عليه في الجلسة العامة خلال دورة أبريل.

ويسلط هذا التقرير الضوء على نموذجية الشراكة التي تجمع البرلمان المغربي بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وآفاق تعزيزها.

هذا؛ وسيحضر الوفد تدشين نافورة أهداها المغرب لتنصب في مقر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: