اخبار جهة مراكش | الخميس 29 يونيو 2023 - 14:36

المحطة الطرقية مراكش .. إجراءات تنظيمية جديدة لضمان جودة السفر والتنقل خلال فترة العيد +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

واصلت إدارة المحطة الطرقية باب دكالة -مراكش- جهودها التنظيمية الناجحة لضمان تنقلات المواطنين، من وإلى مدينة مراكش، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وذلك في ظروف سلسة، جيدة، وآمنة.

وتمكنت إدارة المحطة الطرقية من تجويد وتطوير مجمل خدماتها في هذه الفترة المتسمة بإرتفاع الإقبال على السفر، وذلك بفعل إستراتيجيتها الجديدة المعتمدة، والتي تم تنزيلها عبر تفعيل إجراءات تنظيمية ناجحة، ترمي بالأساس إلى تحسين وتجويد ظروف السفر، منها ما هو إداري، وما هو ميداني، علاوة على مراقبة محيط المحطة الطرقية، وإبعاد كافة الشوائب المفترضة وخصوصا الوسطاء والكورتية.

التنظيم الجيد والتنسيق المتواصل ما بين جميع المتدخلين والفاعلين، خلال هذه الفترة الإستثنائية، ساهم في إنجاح عملية نقل المسافرين بسلاسة وإنسياب، ودون أي إكتظاظ، حيث عملت إدارة المحطة الطرقية على إحداث لجان دائمة لمواكبة وتتبع جودة وسلامة مراحل السفر، وذلك بدء من ولوج المحطة الطرقية، ثم الحصول على تذكرة، و إلى غاية إنطلاق الحافلة في الإتجاه المنشود.

وأكد رشيد عزيز العلوي مدير المحطة الطرقية لنقل المسافرين بمراكش، في تصريح صحفي خص به “مراكش الآن”، ان الإجراءات التنظيمية الجديدة جاءت في إطار تنزيل الإستراتيجية التي تعتمدها إدارة المحطة الطرقية لضمان راحة جميع المسافرين بالمحطة الطريقية -باب دكالة -.

وأوضح العلوي في التصريح ذاته، أن فترة عيد الأضحى التي تبدأ أياما قبل العيد وتستمر لغاية ما بعد العيد، تستلزم تنظيما محكما وجيدا، يضمن جودة السفر وراحة المسافرين، وهو ما إستدعى عقد عدة إجتماعات إستباقية وتحضيرية لمواكبة هذه الفترة بجميع تفاصيلها، بدء من عقد إجتماعات مع  السلطات المحلية، ولاية أمن مراكش، ولاية جهة مراكش اسفي، وأيضا إجتماعات مكثفة مع كافة الفاعلين والمتدخلين وتهدف كلها بالأساس للحفاظ على جودة نقل المسافرين ومحاربة أي مضاربة محتملة في الأثمان.

وأشار العلوي، أن التدابير الجديدة، ترمي للحفاظ وتجويد ظروف السفر بالمحطة الطرقية باب دكالة – مؤكدا أن هذه الإجراءات التنظيمية الناجحة ستبقى مستمرة ومتواصلة، وقد حققت نتائج جيدة جدا، وخلفت إنطباعات حسنة لدى عموم المسافرين،  وهو ما يحفز لبدل مزيد من الجهود في خدمة المسافرين وضمان الظروف الفضلى لتحقيق سفر آمن وجيد.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: