دولية | الخميس 29 يونيو 2023 - 23:56

مبابي و كوندي يتفاعلان مع قضية الطفل نائل بتدوينات “غاضبة”

  • Whatsapp

تفاعل نجوم المنتخب الفرنسي مع حادثة قتل الطفل نائل، الثلاثاء، حيث نشر مهاجم فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي ومدافع فريق برشلونة جول كوندي رسائل قوية هزت مشاعر عشاق كرة القدم في فرنسا.

ونائل هو طفل لا يتجاوز سنه 17 سنة، توجه مع أصدقائه في سيارة للتجول في مدينة نانتير، في ضواحي العاصمة باريس، قبل أن يخضع لمراقبة أمنية وطلب منه شرطيان أن يمنحهما وثائق السيارة، لكنه حاول الفرار وتعرض لإطلاق نار برصاصة استقرت في رئتيه، أسفرت عن مقتله.

وهزت الحادثة فرنسا ولاعبي منتخب “الديوك”، إذ تضامن مبابي عبر حسابه في موقع “تويتر” مع الضحية وعبّر عن غضبه برسالة قوية، جاء فيها: “أتألم لأجل فرنسا، هذه وضعية غير مقبولة، كل تضامني مع عائلة وأقارب نائل، هذا الملاك رحل باكراً جداً”.

من جهته كتب جول كوندي كلمات قوية لام فيها الإعلام الفرنسي لمحاولته تشويه الحقيقة على حد قوله، فأضاف “شاب لا يتجاوز سنه 17 يفارق الحياة برصاصة شرطي بسبب رفضه الامتثال لمراقبة وثائقه، هذه حقائق الوضعية، إنها دراماتيكية”.

وتابع حديثه قائلاً: “كأن تجاوز الشرطي لم يكف القنوات الإخبارية سوى لتجميل الصورة، استوديوهات بعيدة عن الحقائق، صحافيون حرّفوا الحقائق وجرّموا الضحية، إنها طريقة قديمة لإخفاء المشكلات الحقيقية”.

يذكر أن مدينة نانتير عرفت اندلاع أعمال عنف وتخريب كبيرة في على ضوء ما حدث، خاصة أن الوضع كان صعباً على عائلة الضحية، إذ تركه والده وهو صغير، كما أنه الطفل الوحيد لوالدته التي تنحدر من أصول عربية.