حوادث | السبت 1 يوليو 2023 - 15:32

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تسهيل الهجرة غير النظامية للمغاربة

  • Whatsapp

اعتقلت وحدة مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والتزوير الوثائقي، بمقر شرطة مليلية، 50 شخصا، من بينهم العضوة الرئيسية في الشبكة التي تنشط في تسهيل “الهجرة غير النظامية للمواطنين المغاربة نحو منطقة شنغن”.

وبحسب صحف إسبانية، فإن البحث لازال جاريا عن 40 شخصا آخرين، مشتبه فيهم بـ”تنظيم زيجات كاذبة بهدف الحصول على الأوراق في إسبانيا، مقابل ما يصل إلى 12000 يورو لكل شخص”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المرأة التي تم القبض عليها، بصفتها المنظمة الرئيسية للشبكة، يتم التحقيق معها، وأشارت التحقيقات إلى أنها “تدير شركة استشارية مخصصة لإجراءات الهجرة، على الرغم من أنها غير مسجلة كمحامية أو كمديرة”، إلا أنها “قدمت نفسها كمديرة خبيرة في شؤون الهجرة وتقدم خدماتها على جانبي الحدود”.

وذكرت صحف إسبانية، أن المعنية “تجيد التحدث باللغة الأمازيغية والإسبانية بطلاقة، وتتعامل مع أشخاص يقيمون في المغرب، حيث يقومون بمهمة التعريف عن الشبكة للعملاء الذين جاؤوا لدفع مبالغ تزيد عن 12 ألف يورو للحصول على الوثائق التي سيسمحون لهم بالبقاء في إسبانيا، من خلال الزيجات الزائفة أو الزيجات المدنية، على الرغم من أنهم في بعض الأحيان قاموا بالاحتيال على طرف مهتم، عن طريق تحصيل أموال لهم، دون تنفيذ أي إجراء فعليا”.