رياضة | السبت 1 يوليو 2023 - 15:35

عصام الشرعي: قوتنا في التضامن وجاهزون لنصف النهائي

  • Whatsapp
تحدث عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، عن تحقيق العناصر الوطنية لـ3 انتصارات متتالية أمام غينيا، غانا، الكونغو، في دور المجموعات لبطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، المقامة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

قال عصام الشرعي إن لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، يستمدون قوتهم من التضامن مع بعضهم البعض، وهذا الأمر مكنهم من تحقيق الفوز في 3 مباريات في دور المجموعات للبطولة الإفريقية، مشيرا إلى أن الجميع يفكر في مصلحة المنتخب الوطني من أجل التأهل للنهائي والفوز باللقب القاري، وليس هناك تشكيلة “أ” وتشكيلة “ب”.

وفي هذا السياق قال الشرعي في ندوة صحفية بعد الفوز على المنتخب الكونغولي بهدف واحد، مساء الجمعة 30 يونيو 2023: “اللاعبون فهموا أن أهم شيء هو التضامن فيما بيننا، وأن لا يكون الحسد بيننا، وأنه من خلال التضامن يمكننا أن نصل إلى أبعد مدى، جميع اللاعبين يشجعون بعضهم البعض، وهذا الأمر هو الذي يحدث الفرق”.

وتابع الشرعي: “من المهم أن ننهي دور المجموعات بالفوز، لأننا نريد الفوز في جميع المباريات، فزنا في المباريات الـ3 في دور المجموعات باستحقاق، والآن نتطلع إلى الفوز في دور نصف النهائي، مهما كان الخصم، سواء مصر أو النيجر أو الغابون، هدفنا دائما هو الفوز في جميع المباريات”.

ويتعرف المنتخب الوطني على خصمه في دور نصف نهائي البطولة الإفريقية اليوم السبت فاتح يوليوز 2023، بعد إجراء مباريات الجولة الـ3 للمجموعة الثانية.