اخبار جهة مراكش | السبت 1 يوليو 2023 - 16:00

شركة “أرما” للنظافة تنجح في جمع جميع نفايات عيد الأضحى بأحياء مقاطعة جليز

  • Whatsapp

تمكنت شركة “أرما” للنظافة من تحقيق نجاح كبير في جمع جميع النفايات الناتجة عن ذبح الأضاحي، الخميس اول ايام العيد الاضحى، بأحياء مقاطعة جيليز بمراكش.

وحسب المعاينة الميدانية، فإن التدخلات التي قام بها عناصر الشركة، مكّنت من استمرار جميع الاحياء بالنظافة المعتادة، بالرغم من الحجم الكبير للمخلفات التي تنتج عن نفايات ذبح الأكباش.

وكانت شركة “أرما” قد عبأت جميع ألياتها لهذه المناسبة التي تُعتبر تحديا كبيرا أمام عمال النظافة، وذلك بتنسيق مع مجلس مقاطعة جيليز، حيث سهر مدير الشركة الى نجاح نقل جميع النفايات الملقاة في الحاويات أو الأرصفة،مما أبقى جميع الشوارع والدروب والأزقة نظيفة.

ولا يُعتبر هذا النجاح وليد الساعة، بل كانت شركة “أرما” قد أعدة برنامجا خاصا من أجل التعامل مع الحجم الكبير للنفايات وكيفية نقلها بسرعة تفاديا لتراكمها وما ينتج عن ذلك من روائح كريهة وما قد يُؤدي إلى أمراض، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وخصصت ذات الشركة، كافة آلياتها، كما أن الشركة استدعت كافة طاقمها من العمال للاشتغال في هذا اليوم خصيصا للتعامل مع نفايات ذبح الأضاحي، وهو ما ساهم في تحقيق نجاعة وفاعلية كبيرة في التدخلات التي قامت بها الشركة، وهو ما خلف حالة من الارتياح لدى المواطنين.

وساهمت أيضا الاجراءات الاستيباقية التي قامت بها الشركة يوم أمس الأربعاء، والتي تمثلت في توزيع المئات من الأكياس البلاستيكية على السكان، لجمع النفايات فيها، في هذا التدبير الناجح الذي لقى استحسان العديد من المواطنين.