دولية | الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 13:37

إيران: إعدام 3 أشخاص اغتصبوا ضحاياهم داخل عيادات تجميل وهمية

  • Whatsapp

نفذ القضاء الإيراني، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام في حق ثلاثة أشخاص مدانين باغتصاب نساء عقب استدراجهن إلى عيادة مزيفة للجراحة التجميلية وحقنهن بمواد مخدرة، وفق ما أفادت مصادر رسمية.

ونقل موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية أن الثلاثة دينوا بتهمة التآمر في 12 تهمة مرتبطة بالاعتداء الجنسي أواخر العام 2021 في محافظة هرمزكان جنوبي إيران.

وقال مسؤول السلطة القضائية في المحافظة مجتبى قهرماني إن الثلاثة “الذين اغتصبوا عددا من النساء في صالون تجميل غير مرخص، تمّ شنقهم صباح اليوم (الثلاثاء) في سجن (مدينة) بندر عباس”.

وأشار “ميزان” إلى أن أحد هؤلاء الثلاثة، وهو معاون طبي، قام باستدراج سبع ضحايا إلى العيادة المزيفة من خلال “إعلانات خاطئة” على الإنترنت لعمليات تجميلية، وقام بحقنهن بمواد مخدرة وعمد إلى اغتصابهن، فيما تمت إدانة الآخرين، وهما ممرّضان كانا شريكين للمدان الأول، بتهم الاغتصاب وسرقة مواد مخدّرة.

ووفق منظمة العفو الدولية، تحتل إيران المركز الثاني عالميا بعد الصين لجهة أحكام الإعدام المنفذة.

وبحسب منظمات حقوقية إيرانية خارج إيران، نفذت السلطات 582 حكما بالإعدام شنقا في 2022، في حصيلة هي العليا منذ عام 2015، كما نفذت السلطات حكم الإعدام في حق 354 شخصا على الأقل في الأشهر الستة الأولى من العام 2023.