رياضة | الأحد 9 يوليو 2023 - 12:28

ترتيبات أمنية مكثفة تسبق مواجهة “ديربي” كأس العرش بين الرجاء والوداد

  • Whatsapp

عقد عدد من المسؤولين الأمنيين وعلى امتداد الأسبوع الجاري، اجتماعات مطولة تحضيرا للمباراة المرتقبة بين الوداد والرجاء الرياضيين برسم نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم و المقرر إجراؤها اليوم الأحد على أرضية ملعب محمد الخامس.

من جانبه أشرف عبد الله الوردي، والي أمن الدار البيضاء، على ملاقاة مجموعة من الفاعلين الأمنيين وكذا ممثلين عن فريقي الوداد والرجاء لأجل الوقوف على جميع التفاصيل التي تسبق المباراة التي تنطلق بداية من الساعة السادسة عصرا.

وكشفت مصادر مطلعة أن الاجتماعات التي جرى عقدها شهدت حضور ممثلين عن «كازا إيفنت» وأيضا عن الوداد الرياضي، ورجال أمن من أجل التحضير للنهائي، إذ طالب رجال الأمن، الوداد والرجاء و«كازا إيفنت»، بضرورة التنظيم الجيد للمباراة لتسهيل عمل رجال الأمن.

وتابعت المصادر أنه ينتظر أن يتم تخصيص ما لا يقل عن 3000 رجل أمن لهذه المواجهة.

وأكدت المصادر ذاتها أنه جرى عقد اجتماعات داخل المصالح الأمينة بالدار البيضاء من أجل التحضير للمباراة ومرورها في أجواء جيدة، إذ تم الاتفاق على الاعتماد على فرقة الخيالة المختصة بالمحافظة على النظام في التظاهرات الكبرى والمجموعة المركزية للتدخلات،  مع الاستعانة بفرقة الكلاب البوليسية وتجنيد فرق مكافحة العصابات والشغب من أجل تأمين هذه القمة.

وأضافت المصادر أن تعليمات صارمة أعطيت من أجل الضرب بيد من حديد على تجار السوق السوداء ومحاربة التذاكر المزورة، فضلا عن إعداد ترتيبات من خلال وضع حواجز أمنية في الطريق إلى الملعب وإبعاد المناصرين الذين لا يتوفرون على التذكرة عن أبواب الملعب، مع التحفظ على القاصرين في مخفر الشرطة إلى غاية نهاية المواجهة.

وأفادت المصادر بأن حراسة أمنية مشددة ستوفر للفريقين قبل وبعد المباراة، وذلك من أجل تأمين تنقلاتهما من فندق الإقامة إلى الملعب، وسيتم تخصيص سيارات ودراجين لمواكبة الفريقين.