مجتمع | الإثنين 10 يوليو 2023 - 10:50

الوزير بنسعيد يعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج “العطلة للجميع”

  • Whatsapp

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، السبت 8 يوليوز 2023، بالمركز الوطني للتخييم بوزنيقة الشاطئ، الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” دورة 2023.

وتنعقد دورة هذه السنة، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار: “المخيمات فضاءات للتنمية والإدماج”، من 6 يوليوز الحالي إلى 4 شتنبر المقبل بعدد من المخيمات بمختلف جهات المملكة.

حفل الافتتاح، حضره سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان، وعدد من المسؤولين المركزيين والجهويين لقطاع الشباب، وممثلي الجمعيات الشريكة في البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”.

وبهذه المناسبة، أبرز بنسعيد، في تصريح للصحافة، أن تحدي هذه الدورة يتمثل في تجاوب برنامجها مع أحلام وتطلعات الأطفال والشباب.

ويحتضن المركز الوطني للتخييم بوزنيقة الشاطئ، حاليا، المرحلة التخييمية الأولى التي تمتد ما بين 6 و17 يوليوز الحالي (12 يوما)، والتي يستفيد منها  1080 طفلة وطفلا من مختلف مناطق المملكة ومن جمعيات متعددة.

ويعرف المركز على مدى 12 يوما، برنامجا عاما يغطي أنشطة متنوعة شاطئية وموضوعاتية، مشيرا إلى أن هذا المركز عرف تعزيز بنيته التحتية متمثلة في بنية تنشيطية جديدة من الصنف الأول، والتي من شأنها تنويع العرض الوطني للتخييم، لأن حاجيات الشباب متغيرة وخاضعة للتحولات الاجتماعية والرقمية والثقافية.

وتسعى وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم إلى تنويع الأنشطة التي ستعطي قيمة مضافة لشخصية الطفل حتى يكون عنصرا فاعلا.

وبهذه المناسبة قام الوزير، بزيارة ميدانية لعدد من فضاءات المركز الوطني للتخييم الغابة بوزنيقة الشاطئ.

ويستفيد من البرنامج برمته هذه السنة حوالي 120 ألف طفلا مقسمين على خمسة مراحل، و44 مركزا للتخييم على المستوى الوطني.

ويغطي البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2023 (المخيمات القارة) خمسة مراحل تنظم الأولى ما بين 6 و17 يوليوز الجاري، والثانية ما بين 19 و30 يوليوز الحالي، والثالثة ما بين 1 و12 غشت المقبل، والرابعة ما بين 14 و25 غشت القادم، والخامسة ما بين 26 غشت المقبل إلى 4 شتنبر القادم.