رياضة | الإثنين 10 يوليو 2023 - 13:51

خديجة الرميشي: سنظهر بنفس قتالية أسود الأطلس في المونديال

  • Whatsapp

كشفت خديجة الرميشي، حارسة مرمى منتخب سيدات المنتخب المغربي عن جاهزية جميع اللاعبات لخوض بطولة كأس العالم، التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو الحالي و20 أغسطس القادم.

وقالت الرميشي في تصريح صحفي، السبت، إن الاستعدادات تدور في أجواء جيدة يتخللها الانضباط والانسجام بين كافة المنتخب المغربي للسيدات، من أجل تشريف كرة القدم المغربية والعربية في هذه البطولة العالمية.

وتابعت قائلة: “خضنا معسكراً مغلقاً بمركز محمد السادس بالرباط، ومنه إلى النمسا لاستكمال التحضيرات لكأس العالم، ونحن في كامل جهوزيتنا الفنية والبدنية، ولا سيما بعد التعادل ضد منتخبي إيطاليا وسويسرا، المصنفين ضمن الأوائل في ترتيب “فيفا”.

وترى خديجة الرميشي أن سقف الطموحات ارتفع بعد تحقيق منتخب السيدات نتائج باهرة في السنتين الأخيرتين، إذ حل المنتخب وصيفاً لبطل أفريقيا فئة السيدات، إضافة إلى مقارعة عدد من المنتخبات العالمية، وأضافت قائلة: “اللاعبات يدركن جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهن، وهن على استعداد كامل لتشريف الكرة المغربية والعربية في المونديال، بغض النظر عن قوة منافسات سيدات المغرب”.

وحول قدرة المنتخب المغربي للسيدات على تكرار إنجاز منتخب الرجالي في مونديال قطر، أكدت الحارسة خديجة الرميشي، أن طموح اللاعبات هو الظهور بنفس القتالية، التي ظهر عليها لاعبو منتخب “أسود الأطلس” في كأس العالم، عندما بلغوا الدور نصف النهائي، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز الكبير.

وأضافت الرميشي في حديثها: “سنبذل كل ما نملك من مؤهلات وإصرار على التألق، حتى نقتفي أثر منتخب “أسود الأطلس”، ولدينا كل المقومات التي تخول لنا تحقيق هذا المبتغى”.

واختتمت الحارسة الرميشي حديثها بأنها لا تهتم بالعروض، التي وصلت إليها أخيراً، كيفما كانت مكانة الأندية الأوروبية، التي عبرت عن استعدادها للتعاقد معها بعد المونديال. وكشفت عن أن تركيزها منصب على استعدادات المنتخب المغربي لمونديال السيدات، من أجل الظهور بمستوى لامع يشرف المرأة المغربية والعربية.