اخبار جهة مراكش | الإثنين 10 يوليو 2023 - 11:52

بالصور .. مراكش تنظم دورة تكوينية لفائدة مربيي ومربيات التعليم الاولي التابعيين للاقليم

  • Whatsapp

اطلقت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي، دورة التكوين الأساسية لمربيي ومربيات التعليم الاولي التابعيين لاقليم مراكش بتاريخ 05 يوليوز 2023 والتي سيستفيد منها أكثر من مئة مربي ومربية والتي تمتد ل400 ساعة، بالثانوية الاعدادية المنصور الذهبي بمراكش.

وقد توج هذا التكوين بزيارة ميدانية لموحى أيت ملوك المدير الاقليمي للمديرية التعليم بمراكش والعربي بكار ممثل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش – أسفي، وزكية بيساطي عن قسم التعليم الاولي بمراكش ورجاء ݣوݣلو عن قسم الأعمال الاجتماعية بولاية جهة مراكش – أسفي.

هذا وشملت هذه الزيارة مجموعة من المداخلات ذات الاهتمام المشترك حول السير العام للدورة التكوينية بين الحضور وفاتحة إقبال المسؤولة الإقليمية والمنسقة الجهوية للتعليم الاولي بمراكش التي قدمت نبذة توضيحية عن مسار ومضامين الدورة.

ويعرف التكوين الذي تشرف عليه المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي 4 محطات أساسية إنطلاقا من التكوين الاساسي (400 ساعة) مرورا بالتكوين التكميلي (300 ساعة) وعن بعد (200 ساعة) وانتهاء ب 50 ساعة تهم المشروع المهني المنجز من طرف المربيين والمربيات يتم من خلاله تتويج مسارهم التكويني والحصول على صفة مربي متميز.