اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 يوليو 2023 - 15:30

بنشيخي عامل اقليم الحوز يحتفي بالطلبة المتفوقين برسم الموسم الاكاديمي 22/23

  • Whatsapp

احتفاءً بالذكرى الرابعة والعشرين ليوم العرش المجيد، نظمت المديرية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتربية الأولى والرياضة الحوز، في المجمع الثقافي ببلدية آيت أورير، حفل تفوق رسم الموسم الأكاديمي 2022/23 احتفاءً بالطلبة المتفوقين وطنياً وإقليمياً.

وتميز الحفل بتقديم فقرات فنية وتعليمية ولوحات تعبيرية لطالبات المدارس وطلبة المؤسسات التعليمية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية، مع توزيع جوائز ودروع من التميز وشهادات التقدير للمتفوقين الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات الشهادة في الأسلاك التربوية الثلاثة وفي البطولات الرياضية ومجالات الحياة المدرسية.

وترأس الحفل عامل اقلين الحوز، يرافقه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، رؤساء الإدارات اللامركزية والمنتخبة وممثلو السلطات المحلية. ورؤساء المصالح الأمنية في المنطقة وكذلك الأطر الإدارية والتعليمية وأمهات وآباء الطلاب وأنشطة المجتمع المدني ومنصات الإعلام.

وافتتح الحفل بآيات واضحة من القرآن الكريم وترديد النشيد الوطني. بعد ذلك ألقى المدير الإقليمي كلمة رحب فيها بالحضور. كما شكر جميع المعنيين على جهودهم للنهوض بالنظام التعليمي في المنطقة.

كما تم عرض الإنجازات المختلفة التي تحققت خلال الموسم الأكاديمي الحالي 2022-2023 في مختلف المجالات مع التركيز على تنزيل برامج خارطة الطريق 2022-2026 بناءً على المحاور الثلاثة: الطالب، والمعلم، والمؤسسة، وعرض نموذج المؤسسات الرائدة. وأهدافهم الحاكمة لتحقيق مدرسة نوعية للجميع.