سياسة | الثلاثاء 18 يوليو 2023 - 15:15

البام يشيد باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء

  • Whatsapp

نوه حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء، باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، واصفا القرار بـ”التاريخي” و”الجريء”، مؤكدا أن هذا “لن يكون على حساب القضية الفلسطينية، لأنها في مثابة قضية الصحراء المغربية”.

وجدد البام، في بلاغ له، تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منه، “تقديره العالي للحنكة والحكمة القويتين التي يدير بهما الملك محمد السادس، القضايا الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وحصده المزيد من المكاسب الوازنة وغير المسبوقة لفائدة قضية وحدتنا الترابية وسيادة بلادنا على كافة ترابها”.

وشدد الحزب، اعتزازه بهذا القرار الذي يعتبر “تتويجا لمسار قوي في تقوية علاقات المغرب الدولية، ويعزز من قوة الاتفاق الثلاثي التاريخي الذي سبق التوقيع عليه بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، والمعلن حينها عن دعم التعاون بين الدول الثلاث، وتوضيح المواقف من قضية الصحراء المغربية، والسعي إلى إحلال الأمن والسلام في الشرق الأوسط”.

وأكد الأصالة والمعاصرة، أن “هذا القرار التاريخي اليوم من دولة حليفة لم ولن يكون على حساب أية قضية أخرى، وأن المواقف الثابتة للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك هي وضع القضية الفلسطينية في مثابة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربية الصحراء لن يكون لا اليوم ولا في المستقبل على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة”.