اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 يوليو 2023 - 20:34

باشراف القائد الاقليمي … عناصر الدرك الملكي تفك العزلة وتفتح الطريق الرابطة بين تحناوت واسني التي اغلقتها الفيضانات +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

أثمرت الجهود المتواصلة منذ زوال يومه الثلاثاء باقليم الحوز، من طرف مصالح الدرك الملكي باشراف القائد الاقليمي والسلطات المحلية، ومصالح وزارة التجهيز، ومختلف المتدخلين، من فك العزلة وفتح الطريق الرابطة بين تحناوت واسني التي اغلقتها الفيضانات.

وذكرت مصادر “مراكش الآن”، أن القائد الاقليمي للدرك الملكي أشرف، على اعادة الطرق التي كانت مغلقة بسبب فيضان واد غيغاية، حيث قامت عناصر الدرك بمجهودات حثيثة لفك العزلة عن طرقات في ساعات وجيزة.

في مقدمتها الطريق بين اوريكة، اوكيمدن وامليل، والتي كانت وراء عزل قرابة 120 دوارا، و الطريق بين امزميز وتيشكا، التي كانت وراء عزل 150 دوارا على مدى ثلاثة ايام، والطريق بين امزميز واوكيمدين، والتي كانت وراء عزل 80 دوارا.

ووفق المصادر نفسها، فإن فيضان واد غيغاية، قد جرف مايزيد عن 5 سيارات.

هذا وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد افادت بأن زخات رعدية محليا قوية (من 25 إلى 35 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من شيشاوة والحوز وتارودانت (المرتفعات) وطاطا وورزازات (المرتفعات) وأسا الزاك والسمارة (شرق)، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.