رياضة | الأربعاء 19 يوليو 2023 - 11:49

الشباك قائدة المنتخب المغربي: سنعمل على تشريف العرب

  • Whatsapp

كشفت غزلان الشباك، قائدة منتخب المغرب للسيدات لكرة القدم، عن سر نجاح المعسكر التدريبي الذي خاضته اللاعبات في النمسا، استعداداً لخوض بطولة كأس العالم التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا.

وقالت الشباك، في تصريح صحفي، إن “منتخب المغرب للسيدات مؤهل لمنافسة منتخبات عالمية من دون أن يخاف من أحد، طالما أنه بلغ المونديال بالعمل الجاد والمثمر، وليس بمحض الصدفة، وأيضاً كان قريباً من التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي حل فيها وصيفاً لمنتخب جنوب أفريقيا”.

وتابعت قائدة منتخب المغرب للسيدات لكرة القدم: “نواصل تحضيراتنا لبطولة كأس العالم، وندرك جيدا المستوى العالي الذي سنلعب فيه، ونحن مستعدات لمواجهة منافسات قويات، حتى ولو تعلق الأمر بمنتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا. هدفنا بلوغ الدور الثاني لتشريف الكرة الأفريقية والعربية”.

وترى غزلان الشباك أن منتخب سيدات المغرب يملك تركيبة منسجمة قادرة على تحقيق الهدف، ولا سيما أن اللاعبات تحذوهن رغبة قوية لقلب الطاولة على منافساتهن، المرشحات على الورق، وبالتالي “سيبذلن كل ما يملكنه من مؤهلات، من أجل تقديم عروض قوية في المونديال”.

وحول الإضافة التي قدمها المدرب رينالد بيدروس لمنتخب سيدات المغرب، أكدت غزلان الشباك أن لمسته كانت واضحة ومختلفة عن سابقيه، إذ اعتمد على نظام تكتيكي وأسلوب لعب لاءم اللاعبات جيداً، مستدلة في ذلك بالنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب المغربي للسيدات في السنتين الأخيرتين، إضافة إلى عمله الجيد على نقاط قوة اللاعبات، وتدبيره الجيد للمباريات.

وأضافت: “خضنا مباراتين وديتين ضد إيطاليا وسويسرا، واستطعنا الوقوف نداً أمامهما، رغم قوة منافساتنا، وأكثر من ذلك كنا قريبين من الفوز عليهن، ويبقى التعادل ضد منتخبين عالميين أكبر حافز لنا للظهور بمستوى لامع في مونديال”.

واختتمت قائدة سيدات المغرب تصريحها بالقول: “تشكل مثل هذه التظاهرات العالمية قنطرة عبور لجميع اللاعبات، لكن الأهم بالنسبة إليهن حالياً هو تشريف العرب، فنحن المنتخب العربي الوحيد، الذي يشارك في المونديال، لهذا ينبغي أن نعطي صورة إيجابية عن الكرة العربية، وقدرتها على المنافسة في مستوى عالٍ. لسنا منشغلين بالاحتراف والعروض الكثيرة، بقدر ما أن تركيزنا منصب على تقديم أداء رائع في المونديال، والعمل جاهداً من أجل التأهل إلى الدور الثاني على الأقل”.