الفنية | الأحد 23 يوليو 2023 - 13:43

توقف تصوير “غلادياتور2” بالمغرب يكبد خسائر أسبوعية بـ600 ألف دولار

  • Whatsapp

أعلنت شركة  “بارامونت بيكتشرز” الأميركية، المنتجة للجزء الثاني من فيلم “غلادياتور” (المصارع)، الذي يشارك فيه النجم العالمي والممثل الأميركي دينزل واشنطن، (أعلنت) توقيف تصويره مؤقتا بمدينة وارزازات، بسبب استمرار إضراب آلاف الممثلين وكتاب سيناريو في قطاع السينما الأميركية.

وأتى القرار من المخرج البريطاني ريدلي سكوت بضرورة توقيف التصوير، بحسب ما ذكر موقع “فارايتي” (Variety) المتخصص في أخبار هوليود، وذلك بعدما كان مقررا الاستمرار التصوير للقطات من الفيلم في المغرب، وبعدها في مالطا.

وخلف هذا الإضراب الذي يوصف بأنه الأكبر في هوليود منذ 60 عاما خسائر قدرت بمليارات الدولارات، منها مثلا، أنه يكلف الشركة المنتجة لـ”غلادياتور2″ 600 ألف دولار أسبوعيا.

ويطالب الممثلون وكتاب السيناريو في هوليود بتحسين رواتبهم في ظل التطور السريع الذي يعرفه قطاع الترفيه، كما يطالبون بالحصول على تعويضات مالية عند تكرار بث الأفلام والبرامج وضمان أن عملهم لن يستبدل بالذكاء الاصطناعي.

وإلى جانب “غلادياتور”، خلف الإضراب الذي يخوضه ممثلون وكتاب سيناريو بهوليود جمودا وشلالا في القطاع السينمائي، إذ أغلقت أستوديوهات الإنتاج في لوس أنجلس وتوقف تصوير عدد من الأفلام من أبرزها Deadpool 3 وWicked: Part One وIt Ends With Us.