رياضة | الخميس 27 يوليو 2023 - 09:35

والدة دياز الإسبانية تضغط عليه لتمثيل المغرب والركراكي يغير خطته لإقناعه

  • Whatsapp

ما زال الاتحاد المغربي لكرة القدم مؤمناً بكامل حظوظه في استقطاب براهيم دياز، ذي الأصول المغربية، من أجل ارتداء قميص منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في يناير عام 2024.

وعلى الرغم من نجاح الاتحاد المغربي في ضمّ غالبية اللاعبين الصاعدين في الفترة الأخيرة، مستغلاً في ذلك الإنجاز الباهر، الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم بقطر 2024، بالوصول إلى الدور نصف النهائي، فإنه في المقابل فشل في إقناع عدد من المواهب حتى الآن، ضمنهم براهيم دياز، موهبة ريال مدريد الإسباني.

ووفقا لمعطيات جديدة، تفيد بوجود أخبار سارة تتعلق بملف اللاعب دياز، واحتمال انضمامه إلى كتيبة المدرب وليد الركراكي في القريب العاجل.

وكشف مصدر من الجهاز التدريبي عن أن والدي اللاعب براهيم دياز دخلا على الخط، من أجل إقناع ابنهما بارتداء قميص المنتخب المغربي، بمن في ذلك والدته الإسبانية، التي أصبحت تشجعه على اتخاذ قرار يصب في مصلحة منتخب “أسود الأطلس”.

وأضاف المصدر نفسه، أن الأيام القليلة القادمة ستعرف تطورات جديدة متعلقة بملف اللاعب دياز، ولا سيما بعدما غير المدرب وليد الركراكي خطته من خلال التواصل المستمر مع والده، المتحدر من أصول مغربية وبعض المقربين منه، من أجل إقناعه بتغيير جنسيته الرياضية، حتى يتمكن من المشاركة برفقة المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024، طالما أنه لعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة في وقت سابق.

وجدير بالذكر، أن منتخب “أسود الأطلس” سيخوض مباراة ودية ضد منتخب بوركينا فاسو في 12 سبتمبر المقبل، بمدينة لانس الفرنسية، وبعدها يواجه منتخب ليبيريا في الـ17 من نفس الشهر، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.