رياضة | الأحد 30 يوليو 2023 - 12:39

المغربية ابتسام جريدي والراحل حمان: هدف تاريخي في المونديال

  • Whatsapp

حقق المنتخب المغربي للسيدات إنجازاً تاريخياً بعد فوزه على نظيره منتخب سيدات كوريا الجنوبية بهدف نظيف، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2023، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا وتستمر حتى 20 أغسطس المقبل.

ويدين منتخب سيدات المغرب بهذا الفوز لنجمته الأولى، ابتسام جريدي، لاعبة نادي الأهلي السعودي، بعد تسجيلها هدف التفوق في الدقيقة السادسة، مستغلة عرضية جيدة من زميلتها، حنان أيت الحاج.

ودخلت اللاعبة ابتسام جريدي تاريخ مسابقة كأس العالم للسيدات من بابه الواسع، بعدما أصبحت أول لاعبة مغربية تسجل هدفاً بقميص المنتخب المغربي للسيدات، لتلحق بذلك بالراحل، محمد جرير الشهير بـ “حمان”، صاحب أول هدف لمنتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم في المكسيك 1970 في مرمى منتخب ألمانيا، وهو الذي نجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز صعب بهدفين لهدف واحد.

ورغم أن ابتسام جريدي شاركت في المباراة الأولى ضد ألمانيا كبديلة في الدقائق الأخيرة، إلا أن المدرب رينالد بيدروس اعتمد عليها أساسية ضد منتخب كوريا الجنوبية، نظراً لامتلاكها حساً تهديفياً وقوة بدنية مميزة جعلتها قادرة على تسجيل هدف الفوز.

من جانبها، خطفت المدافعة نهيلة بنزينة، الأضواء إليها بارتداء الحجاب في مواجهة منتخب سيدات المغرب ضد كوريا الجنوبية، لتصبح أول لاعبة تظهر بغطاء الرأس في بطولة كأس العالم، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برفع الحظر المفروض على ارتداء اللاعبات للحجاب منذ عام 2014.