اخبار جهة مراكش | الأحد 30 يوليو 2023 - 21:40

جمعية مغرب شباب تطلق برنامج تكوين بشراكة مع مؤسسة تورنينغ تيبلز الدانماركية

  • Whatsapp

أطلقت جمعية مغرب شباب مشروعها تكوين المنظم في إطار اتفاقية شراكة مع المؤسسة الدانمركية Turning في إطار برنامج “جاهزون للغد” الـممول من طرف برنامج الشراكة العربية الدانماركية.

وهو برنامج تكويني في الخدمات الإبداعية والفنية ممتد على مدى خمس سنوات يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل وتكوين الشباب، بهدف تأطيرهم وتمكينهن من ولوج سوق العمل وتحقيق نجاحات مهنية.

ويأتي هذا المشروع تماشيا مع فلسفة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعملا بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الرامية إلى تشجيع التكوين المهني الهادف إلى تجويد الكفاءات المقبلة على ولوج سوق الشغل من أجل استجابة فعالة لحاجياته كما سيساهم هذا المشروع في تنشيط وتفعيل أدوار دور الشباب من الجيل الجديد التي عرفت بلادنا إطلاق عدد منها مما يدعو إلى ضرورة العمل على استغلال ما تقدمه من خدمات وفضاءات خدمة للشباب بما يعود عليهم بالنفع المباشر فيما يتعلق بمستقبلهم المهني وطموحاتهم المادية.

سيستفيد في إطار هذا البرنامج ما يقرب من 300 شاب وشابة سنويًا من تكوين مؤطر في الخدمات الإبداعية بالإضافة ل900 شاب وشابة من لقاءات ومحاضرات في صناعة المحتوى وريادة الأعمال.

يقدم البرنامج تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة تشمل مجموعة متنوعة من المجالات الفنية وهي: الموسيقى، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والمونتاج والمهن المرتبطة بالإبداع الرقمي والوسائط المتعددة.

كما تتمحور فلسفة التكوين حول ورشات العمل التفاعلية والدورات التدريبية المجانية التي يقودها مدربون محترفون ذوو خبرة في المجالات الفنية والإبداعية.

هذا ويتم تنظيم هذه الورش والدورات بناءً على معايير وأسس تعليمية عالية الجودة، وتركز على تطوير المهارات الفنية الأساسية والمتقدمة، فضلاً عن تعزيز الابتكار والإبداع لدى المستفيدينبالإضافة إلى التعليم الفني، سيتلقى الشباب أيضًا في إطار هذا البرنامج تدريبًا على مهارات أخرى ضرورية للنجاح في سوق العمل، مثل إدارة الوقت والتواصل الفعال والعمل الجماعي والقيادة، وصناعة المحتوى وريادة الأعمال.

كما سيتم توفير مساحات للتعلم النظري والتجارب التطبيقية من خلال المشاركة في فعاليات تكوينية.

يشار إلى أن عملية التسجيل في المرحلة الأولى من برنامج تكوين لفائدة الشباب انطلقت ابتداء من يوم الجمعة 28 يوليوز وإلى غاية 25 غشت 2023 وذلك على الرابط الإلكتروني الآتي: www.takewine.ma/register