اخبار جهة مراكش | الأحد 30 يوليو 2023 - 22:04

عامل شيشاوة يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد

  • Whatsapp

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، مساء  السبت 29 يوليوز 2023، مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي الموجه الى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 24 لتربع الملك محمد السادس مقاليد العرش.

وحضر حفل الإنصات للخطاب الملكي بالقاعة الكبرى لعمالة شيشاوة كل من عبد النبي بن الطالب الكاتب العام بعمالة شيشاوة، الأستاذة حكيمة البحتي وكيلة الملك بابتدائية امنتانوت والأستاذ عثمان لخضري رئيس المحكمة الابتدائية،  الى جانب النائب البرلماني حسين ايت اولحيان، ورئيس المجلس الإقليمي، الى جانب رؤساء الأقسام بالعمالة ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، وفعاليات جمعوية.

وأكد الملك محمد السادس أن “المغاربة معروفون، والحمد لله، بخصال الصدق والتفاؤل، وبالتسامح والانفتاح، والاعتزاز بتقاليدهم العريقة، وبالهوية الوطنية الموحدة”.

وأفاد الملك، في “خطاب العرش” ألقاه مساء أمس، بأن “مسارنا التنموي وصل إلى درجة من التقدم والنضج، وأننا في حاجة إلى هذه الجدية، للارتقاء به إلى مرحلة جديدة، وفتح آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع الكبرى، التي يستحقها المغاربة”.

وشدد الخطاب الملكي على أن “ما ندعو إليه، ليس شعارا فارغا، أو مجرد قيمة صورية. وإنما هو مفهوم متكامل، يشمل مجموعة من المبادئ العملية والقيم الإنسانية، فكلما كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات”.