دولية | الإثنين 31 يوليو 2023 - 15:11

إطلاق نار على قاضي تحقيق في مكتبه غربي الجزائر

  • Whatsapp

نجا قاضي تحقيق من الموت خلال تعرّضه لإطلاق نار في مكتبه بمحكمة مستغانم غربي الجزائر، في حادثة نادرة الوقوع في المحاكم الجزائرية.

واستنكرت النقابة الوطنية للقضاة بشدّة ما وصفته بـ”الاعتداء الجبان بطلقات نارية، الذي تعرّض له مساء (أمس) الأحد قاضي التحقيق لدى محكمة مستغانم (س. خ.) في مكتبه أثناء تأدية مهامه، من طرف أحد المتّهمين”.

وطالبت النقابة “الجهات الرسمية بضرورة اتّخاذ كلّ التدابير والإجراءات اللازمة لحماية القضاة في داخل وخارج حرم المقرّات القضائية”. وتعهّدت بمتابعة القضية، واتّخاذ موقف بشأنها في الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي للنقابة المزمع عقده يوم غد الثلاثاء.

وبعيد الحادثة، أعلن رئيس نقابة القضاة العيدي عوداش، في منشور على صفحته على “فيسبوك”، أنّ قاضي التحقيق لدى محكمة مستغانم تعرّض لاعتداء بطلق ناري داخل مكتبه ونجا من الموت.

وفي سياق متصل، نشرت صفحة “ألجيري باتريوت” على موقع “فيسبوك” أنّ الجاني أطلق النار كذلك على كاتب قاضي التحقيق، الذي نُقل إلى المستشفى وإصابته خفيفة.

ويرقد مطلق النار على قاضي التحقيق وكاتبه في المستشفى، وذلك على خلفية إصابته الخطرة بعد محاولته الانتحار.

لم تصدر وزارة العدل الجزائرية حتى الآن أيّ توضيحات بشأن الحادثة وظروفها، والفاعل الرئيسي فيها، وكيفية حصوله على السلاح الناري، وكذلك دوافعه لإطلاق النار.