رياضة | الإثنين 31 يوليو 2023 - 15:22

حمد الله وبنزيمة ثنائي يصنع الفارق: من خطر الاستبعاد إلى الانسجام

  • Whatsapp

نجح الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي عبد الرزاق حمد الله في تحقيق الهدف الأول لفريق الاتحاد السعودي، بعدما قادا الفريق إلى تحقيق انتصارين في بداية منافسات البطولة العربية للأندية والتأهل إلى ربع النهائي سريعاً.

وسجل الفريق السعودي 3 أهداف في البطولة تقاسهما الثنائي بنزيمة بهدفين وحمد الله بهدف، كما صنع كل واحد منهما هدفاً للثاني، فبعد تمريرة حاسمة من الفرنسي في اللقاء الأول أمام الترجي التونسي، عاد حمد الله ليرد الدين وصنع هدفاً لبنزيمة قاد به الفريق للانتصار على الصفاقسي.

ويظهر الثنائي منسجماً، إذ إن بنزيمة يتحرك خارج منطقة الجزاء لأنه أفضل فنياً من حمد الله ويحاول إبعاد المدافعين عن تمركزهم من أجل توفير المساحات وتشتيت تركيزهم وهو ما تأكد في أول مباراتين له مع الاتحاد، إذ لا ينتظر الفرنسي وصول الكرة إليه بل يسعى دائماً لتوفير الحلول للاعبي الوسط باستمرار.

أما حمد الله فإنه يستغل الدور التكتيكي الذي يقوم به الفرنسي، من أجل استغلال قوته البدنية في كسب الثنائيات القوية خاصة في الكرات العالية، إذ يُشكل ضغطاً قوياً على المنافسين ولا يترك أمامهم الفرصة للتعامل مع الكرات بسهولة، فهو يقاتل على كل كرة ليثبت جدارته بقيادة الهجوم.

وكان حمد الله مُهدداً بالرحيل عن نادي الاتحاد، بعد التعاقد مع بنزيمة بما أنهما يشغلان الدور نفسه، ولكن المباريات الأولى كشفت أن هذا الثنائي قادر على اللعب جنباً إلى جنب وأظهرا انسجاماً كبيراً في أول مواجهتين، والذي يُعتبر نقطة قوة للفريق حتى الآن.