رياضة | الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 15:06

ما هي احتمالات تأهل المنتخب المغربي للسيدات إلى الدّور ثمن نهائي كأس العالم؟

  • Whatsapp

يلعب المنتخب المغربي للسيدات الخميس الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم، وهو يحافظ على حظوظه من أجل التأهل إلى الدور الثاني وتحقيق إنجاز تاريخي للكرة المغربية والعربية.

وتواجه سيدات المغرب المنتخب الكولومبي الذي فاجأ ألمانيا خلال الجولة الثانية ونجح في تحقيق نقاط المباراة، وهو ما وضعه في موقف جيد من أجل التأهل بعد أن وصل إلى النقطة السادسة على رأس المجموعة.

ويملك المنتخب المغربي فرصة التأهل شرط الفوز على منتخب كولومبيا وانتظار عثرة لألمانيا أمام منتخب كوريا الجنوبية.

بهذا السيناريو، سيحصل المنتخب الوطني على 6 نقاط مثل كولومبيا، بينما ستحتل ألمانيا المركز الثالث برصيد 4 أو ثلاث نقاط.

وقد يكون التعادل مع كولومبيا كافيا أيضا للمنتخب المغربي إذا سقطت ألمانيا أمام كوريا الجنوبية، ستحقق لبؤات الأطلس 4 نقاط في المركز الثاني، خلف كولومبيا في المركز الأول بسبع نقاط، بينما ستحتل ألمانيا وكوريا الجنوبية المركز الأخير بثلاث نقاط.

كما يمكن للمغرب أن يتأهل حتى لو انتصرت ألمانيا على كوريا الجنوبية، لكن لاعبات المنتخب المغربي ستضطرن للفوز بأربعة أهداف على كولومبيا، نظرا لفارق الأهداف بعد الهزيمة (6-0) في المباراة الأولى ضد ألمانيا.

بعد أن أظهرت اللاعبات المغربيات شخصية قوية من خلال تجاوز الهزيمة أمام الألمانيات، وانتزاع انتصار ثمين على كوريا الجنوبية، تعتزم لبؤات الأطلس الدفاع عن حظوظهن حتى النهاية والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة لإظهار الوجه الحقيقي لكرة القدم النسوية المغربية التي تتطور وتتألق في مختلف المسابقات.

بفريق قوي ومتلاحم، يطمح المنتخب المغربي وصيف بطل إفريقيا إلى تشريف كرة القدم النسوية في أول مشاركة في كأس العالم.