سياسة | الجمعة 11 أغسطس 2023 - 19:38

التويزي يدافع عن حصيلة نواب البام ويصفهم بـ”المنضبطين”

  • Whatsapp

دافع أحمد التويزي، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن حصيلة الجرار بالغرفة البرلمانية الأولى، عقب انتهاء السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

التويزي قال في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للحزب، إن فريقه اتسم بالانضباط وبالحضور الدائم، معتبرا إياه الأكثر حضورا في الجلسات العمومية وعلى مستوى اللجان.

ولا يكتفي نواب الأصالة والمعاصرة بالحضور الجسدي في البرلمان، لكنهم بحسب رئيس الفريق يتفاعلون ويقدمون بدائل للمسؤولين الحكوميين بخصوص عدد من الملفات والمواضيع المطروحة للنقاش.

ووصف أحمد التويزي دينامية فريقه بأنها جيدة ومشرفة، لافتا إلى أن الأخير تجاوزت أسئلته الشفوية 570 سؤالا في الدورة الربيعية المنقضية، وأزيد من 270 سؤالا كتابيا.

وكان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، قد قدّم يوم الخميس 27 يوليوز الماضي، حصيلة العمل البرلماني للسنة التشريعية الثانية.

بايتاس قال “إن الحكومة واصلت تفعيل التزامها في مجال العلاقات مع البرلمان بالحرص على تعزيز التعاون البناء والتواصل المستمر في إطار الاحترام التام لفصل السلط وتعاونها الوثيق والمثمر والتفاعل الإيجابي مع انشغالات السيدات والسادة البرلمانيين وانتظارات المواطنات والمواطنين”.