دولية | الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 09:21

ترامب يعتزم تسليم نفسه الخميس في قضية انتخابات جورجيا

  • Whatsapp

أكد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أنه سيسلم نفسه الخميس لمواجهة الاتهامات المقدمة ضده في ولاية جورجيا، بعدما وجهت له لائحة اتهام تتضمن محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال”، أنه سيتم “اعتقاله من قبل المدعي العام الراديكالي اليساري ، فاني ويليس”.

وكانت شبكة “سي أن أن” قد نقلت، قبيل ذلك، عن مصادر قولها إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يعتزم تسليم نفسه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا يوم الخميس.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنه عندما يستسلم ترامب سيكون هناك “إغلاق صارم” للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

وفي السياق، وافق قاض في ولاية جورجيا، الإثنين، على كفالة بقيمة 200 ألف دولار للرئيس السابق دونالد ترامب في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية.

وإضافة إلى كفالة المئتي ألف دولار، فرض سكوت مكافي، قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا، شروطا أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترامب.

وأورد مكافي، في مذكرة من ثلاث صفحات، أنه “لا يجوز للمدعى عليه أن يقوم بأي عمل لترهيب أي شخص يعرفه بأنه مدعى عليه أو شاهد في هذه القضية أو عرقلة إقامة العدالة بطريقة أو بأخرى”.

وأضاف القاضي “ما ورد أعلاه يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعادة نشر المشاركات التي نشرها شخص آخر”.

وطلبت المدعية العامة لمحكمة فولتون، فاني ويليس،  من القاضي تحديد موعد 4 مارس/آذار من العام المقبل لمحاكمة الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عاما بتهمة التلاعب بالانتخابات.