سياسة | الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 10:00

المغرب يحتضن قمة اقتصادية كبرى تجمع أمريكا باليابان وكوريا الجنوبية

  • Whatsapp

يحتضن المغرب أكتوبر المقبل، قمة اقتصادية ثلاثية تجمع أمريكا واليابان وكوريا، بهدف “تعزيز التنسيق بين الدول الثلاث حول تحسين أمن سلسلة التوريد الصناعية، وكذا سيرورة الأسواق العالمية وأسعار الصرف.”

ووفق الصحافة الكورية، نقلا عن مصدر حكومي، فإن “الإجتماع سيأتي على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي المرتقب انعقادها بمراكش في أكتوبر”.

وتابع المصدر نفسه، أن “هذا اللقاء من شأنه أن يعود إيجابا على الاقتصادات العالمية”، مضيفا أنه “من المرجح أن تتفق الأطراف الثلاثة على اختيار المغرب، التي تحتضن الاجتماعات السنوية لمجموعة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، مكانا للاجتماع”.

وفي نفس السياق، أكد المصدر الحكومي نفسه أن “الأطراف لم تحدد بعد مكان وزمان الاجتماع الثلاثي المرتقب، الذي يعد لقاء مهما ومصيريا في سيرورة الاقتصاد العالمي”.

وإعتبر المسؤول أن “هذا الاجتماع دليل على سعي الأطراف الثلاثة إلى تعميق التعاون والتنسيق في مستويات تتجاوز الهاجس الأمني والعسكري”.

وستعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي هذا العام في مراكش في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 أكتوبر القادم.