رياضة | الخميس 24 أغسطس 2023 - 17:02

والد يامال يضغط عليه لتمثيل منتخب المغرب والركراكي لا يستعجل دعوته

  • Whatsapp

ما زال الاتحاد المغربي لكرة القدم واثقاً من قدرته على استقطاب لامين يامال، ذي الأصول المغربية، من أجل ارتداء قميص منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة، سواء في بطولة كأس أمم أفريقيا، المزمع تنظيمها في ساحل العاج مطلع السنة القادمة، أو في بطولة كأس العالم 2026.

وعلى الرغم من استمرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم في ملاحقة موهبة برشلونة لامين يامال، من أجل إقناعه بارتداء قميص منتخب “لاروخا”، علماً أنه يلعب حالياً لمنتخب فئة تحت 19 سنة، يبدو الاتحاد المغربي مصراً على ضمّ هذا اللاعب الواعد، معتمداً في ذلك على أحد أبرز كشافيه في أوروبا، الذي يجيد فن الإقناع والتواصل مع آباء وأمهات اللاعبين الصاعدين، الذين يلعبون لعدد من الأندية الإسبانية.

ووفقاً لما كشفه مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي، الخميس، عن أن الإعلام الإسباني يحاول الضغط على اللاعب يامال، من أجل التأثير بقراره النهائي، في وقت يحتاج فيه هذا اللاعب الشاب إلى إثبات مكانته في صفوف ناديه الحالي برشلونة الإسباني، ولا سيما أن سنه (16 سنة) لا تسمح بالزج به في أمور أكثر من طاقته.

واستبعد المصدر نفسه أن يكون اللاعب لامين يامال قد حسم قراره في اللعب لمنتخب إسبانيا، بقدر ما يتعلق الأمر بضغوطات يفرضها عليه الاتحاد الإسباني، خصوصاً أن هذا اللاعب، الذي يتحدر من أب مغربي، وأم من غينيا الاستوائية، لم يصدر أي بلاغ رسمي يؤكد اختياره لمنتخب “لاروخا” على حساب منتخب “أسود الأطلس”.

وتابع كاشفاً: “لقد سبق لفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي أن اجتمع باللاعب يامال ووالده في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، على هامش مباراة إعدادية جمعت منتخب المغرب بنظيره منتخب التشيلي في برشلونة، وأعطى فيه نجم الفريق الكتالوني الصاعد إشارات إيجابية حول انضمامه إلى منتخب “أسود الأطلس””.

واختتم المصدر نفسه، قائلاً إن الاتحاد المغربي يتواصل باستمرار مع والد اللاعب يامال، الذي يريد أن يرى نجله بقميص منتخب المغرب، نظراً لحبه الكبير لبلده.

وأردف قائلاً: “والد يامال يضغط عليه لاختيار المغرب بدل إسبانيا، كذلك والدته تفضل أن يرتدي ابنها قميص منتخب “أسود الأطلس”، وهو ما يقوي حظوظ الاتحاد المغربي لكسب معركة هذه الموهبة النادرة ضد إسبانيا”.